وزير النقل : استئناف حركة شاحنات البضائع بين مصر والسعودية

تم تنفيذ أولى الرحلات التجريبية لشحن البرادات والتريلات المحملة بالبضائع (خضروات وفواكه) بدون جسم العربة والسائق

وزير النقل : استئناف حركة شاحنات البضائع بين مصر والسعودية
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

9:19 م, الجمعة, 20 مارس 20

تابع وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير مع رئيس وقيادات هيئة موانئ البحر الأحمر استئناف حركة شاحنات البضائع (برادات/تريللات) اليوم على الخط الملاحى سفاجا / ضبا السعودى.

وأشار وزير النقل في بيان صحفي، إلى أنه تم تنفيذ أولى الرحلات التجريبية لشحن البرادات والتريلات المحملة بالبضائع (خضروات وفواكه) بدون جسم العربة والسائق.

احتياجات السوق السعودية

وغادرت السفينة بوسيدون اكسبريس من ميناء سفاجا وعلى متنها 20 شاحنة متجهة الى ميناء ضبا السعودى لتلبية احتياجات السوق السعودية من الخضروات والموالح والفواكه بما لا يخل باشتراطات وزارة الصحة السعودية وبتطبيق كل الاشتراطات والتدابير الاحترازية والوقائية لمنع انتشار وباء كورونا.

تنسيق مع الجهات الأخرى

وجه الوزير بالتنسيق بين مدير ميناء سفاجا وأعضاء المجتمع المينائى “شرطة امن الموانى – المرور – الجمارك”، لاتخاذ ما يلزم من اجراءات للحفاظ على استمرارية التصدير عبر ميناء سفاجا البحرى لحماية صناعة صادرات الخضروات والفواكه المصرية، وتلبية احتياجات الدول العربية الشقيقة من السلع والصادرات المصرية.

وأشار بيان الوزارة إلى أنه بخصوص الخط الملاحي بين مينائي نويبع المصري والعقبة الأردني فإنه مستمر في أداء النشاط التجاري بين الميناءين،

وسيتم العمل بدء من الساعة العاشرة من مساء اليوم بنظام تفريغ البضائع الموجودة على الشاحنات المصرية بساحة ميناء العقبة، وإعادة تحميلها على شاحنات أردنية للتحرك داخل الأراضي الأردنية وكذلك العمل بنظام الترانزيت من خلال نقل البضائع إلى العراق والسعودية من خلال الشاحنات المصرية داخل الأراضي الأردنية بنظام الرفقة الأمنية.