نقل وملاحة

وزير النقل: إنهاء مشروع رفع كفاءة طريق بنها – المنصورة قبل نهاية يونيو

مع الانتهاء من المشروع سيشعر المواطن بنقلة نوعية كبيرة في مستوى السيولة المرورية بالطريق.

شارك الخبر مع أصدقائك

أجرى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، اليوم الجمعة، جولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع رفع كفاءة طريق بنها / المنصورة بطول 73 كم لحل التقاطعات السطحية، لافتًا إلى الانتهاء مع المشروع قبل نهاية يونيو المقبل.

وتفقد القطاعات الأربعة للطريق والتقى بالمهندسين والعمال، وشدد على سرعة الانتهاء من أعمال الطرق والانتهاء من اتجاه المنصورة بكوبري اسنيت قبل نهاية الشهر الجاري، والانتهاء من اتجاه القاهرة بكوبري أسنيت، بالتزامن مع الانتهاء مع المشروع بالكامل قبل نهاية يونيو القادم، خاصة وهو أحد الكباري الخمسة بالمشروع.

يذكر أن تم الانتهاء من تنفيذ الأربعة كباري الأخرى، وهي: صهرجت وبشلا وطنامل وكفر شكر وفتحها أمام حركة المرور.

وأشار إلى أنها ساهمت في تحقيق سيولة مرورية كبيرة وسهولة تنقل الافراد والمركبات، وتقليل زمن الرحلة من بنها إلى المنصورة، وتقليل استهلاك الوقود للسيارات المارة به، والقضاء على الاختناقات المرورية عند المدن الواقعة مباشرة على هذه الكباري.

ولفت إلى أنه مع الانتهاء من المشروع سيشعر المواطن بنقلة نوعية كبيرة في مستوى السيولة المرورية بالطريق.

وأضاف: مشروع تطوير طريق بنها / المنصورة يعد استكمالا لرفع كفاءة محاور الطرق الرئيسية بين محافظات الدلتا.

ويشمل رفع كفاءة وصيانة الطريق الحالى، وأعمال تأمين سلامة المرور وتشمل تطوير الدورانات للخلف، وإنشاء الحواجز الخرسانية بالجزيرة الوسطى والأجناب.

المشروع سيخدم حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا

وأوضح أن المشروع سيخدم حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا، ويربط العديد من المراكز والمدن الواقعة على امتداد مساره.

وتوجه الوزير لمتابعة أعمال انشاء كوبري دكرنس العلوي ويبلغ تكلفته 250 مليون جنيه وطوله 1250 م.

ويشمل المشروع إنشاء كوبري علوي أعلى فم البحر الصغير متقاطع مع طريق دكرنس بطول 950 متر طولي باتجاه المنصورة – دمياط بعرض 12 م.

كما يوجد مطلع ومنزل من وإلى دكرنس بطول 300 متر وعرض 16 متر، بهدف إلغاء التقاطعات السطحية وتحقيق السيولة المرورية ورفع مستوى الخدمة وزيادة مستوى الأمان على الطريق.

كما يقع هذا الكوبري على إزدواج طريق المنصورة مدخل كوبري طلخا، ومن المخطط الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري دكرنس العلوي يونيو 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »