نقل وملاحة

وزير النقل: إنشاء 7 آلاف كيلومتر طرقًا منذ 2014

سمر السيد ومدحت إسماعيل قال وزير النقل المهندس كامل الوزير، إن شبكة الطرق والكباري التي تم إنشاؤها منذ 2014، وحتي الآن تصل أطوالها إلي 7 آلاف كيلومتر، وشاركت فى التنفيذ عدد من الجهات، منها وزارة النقل ممثلة فى هيئة الطرق…

شارك الخبر مع أصدقائك

سمر السيد ومدحت إسماعيل

قال وزير النقل المهندس كامل الوزير، إن شبكة الطرق والكباري التي تم إنشاؤها منذ 2014، وحتي الآن تصل أطوالها إلي 7 آلاف كيلومتر، وشاركت فى التنفيذ عدد من الجهات، منها وزارة النقل ممثلة فى هيئة الطرق والكباري.

وأشار وزير النقل، اليوم، إلى أن شبكة الطرق أسهمت فى ربط المدن الصناعية بالتجمعات العمرانية، وربط المناطق الشمالية بالجنوبية على مستوى الجمهورية.

مؤتمر الغرفة الأمريكية

وأضاف وزير النقل، خلال كلمته في مؤتمر الغرفة الأمريكية، اليوم، أن الوزارة راعت عند تنفيذ مشروعات الطرق أن تكون اتجاهين، كل اتجاه منها 3 حارات علي الأقل، وذلك وفقًا للتصميمات الهندسية العالمية؛ بهدف خفض معدلات الحوادث.

المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق

وأوضح وزير النقل أنه يجري حاليًّا تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق، بعدد 14 طريقًا بأطوال تصل إلي 1221 كيلومترًا، وبتكلفة تصل إلى 23.3 مليار جنيه، لافتًا إلى أن الوزارة بدأت رصف بعض الطرق بالخرسانة بدلًا من الأسفلت، ولا سيما أن هناك زيادة بإنتاج الأسمنت فى الوقت الحالي.

رصف الطرق بالخرسانة

وذكر كامل الوزير أنه يجري حاليًّا تنفيذ طريق أسيوط الصحراوي الغربي، فى الاتجاه القادم من أسيوط إلى القاهرة بالخرسانة، لتحمل الشاحنات القادمة من المحاجر والصعيد إلى القاهرة، موضحًا أن الأنفاق المخصصة للدوران تضم 4 حارات؛ لتيسير مرور الشاحنات ومنع وتقليل نسبة الحوادث.

تستهدف إنشاء 8 محاور

وقال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تستهدف إنشاء 8 محاور علي نهر النيل، من بينها محوران بالصعيد؛ لخدمة الأهالي، وربط شرق النيل بمناطق غرب النيل، الأمرالذي سيسهم في تحقيق تنمية مستدامة بجميع محافظات الوجه القبلي.

كباري على النيل

ومن المحاور التي يتم تنفيذها فى محافظات الصعيد فى الوقت الحالي، طما مرحلة ثانية بتكلفة 900 مليون جنيه، وبطول يصل إلي 34,5 كم، ومحور كلابشة بتكلفة 800 مليون جنيه، وطول 23 كم، كما تشمل كوبري عدلي منصور بتكلفة مليار جنيه، و4,5 كيلومتر، وديروط بـ1,700 مليار و29 كم طولي، إضافة إلى كباري قوص بطول 22 كم، و1,224 مليار، ودراو بتكلفة 1,300 مليار جنيه، وطول 25 كم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »