نقل وملاحة

وزير النقل: أنفاق قناة السويس لم تأخد حقها في الافتتاح

خلال كلمته في جلسة مفتوحة مع الإعلامي أسامة كمال، اليوم الإثنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وزير النقل المهندس كامل الوزير، إن أنفاق قناة السويس لم تأخد حقها في الافتتاح، وسيأتي اليوم الذي سيكون شاهدًا وشارحًا لأهميتها ودورها في التنمية، وسيكون مدونًا للذين عملوا على إنشائها.

وأضاف الوزير، خلال كلمته في جلسة مفتوحة مع الإعلامي أسامة كمال، اليوم الإثنين، أن أنفاق قناة السويس تعد الأولى في الشرق الأوسط، ونحاج مصر في مثل هذا المشروعات، على الرغم من قلة الخيرات المصرية في حفر الأنفاق يعد نجاحًا كبيرًا.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الخميس 22-10-2020

يشار إلى أن أنفاق قناة السويس الجدية تربط شرق الإسماعيلية بغربها والعكس، كما تستغرق مدة العبور بالأنفاق الجديدة بين 15و20 دقيقة، وتمر الأنفاق أسفل سطح الأرض والمجرى الملاحى لقناة السويس بعمقى 70 و53 مترًا.

ويبلغ طول أنفاق قناة السويس 5 آلاف و820 مترًا، وربط نفقي قناة السويس بمجموعة من الممرات العرضية المتكررة كل 500 متر من طول النفق، والتي تستخدم فى عمليات إخلاء الأفراد فى حالات الطوارئ، لزيادة معدل الأمان.

اقرأ أيضا  عن بعد.. وزراء النقل العرب يبحثون 3 ملفات «في ظل تحديات غير مسبوقة»

وتم إنشاء وحفر وبناء وتشطيب أنفاق قناة السويس بأيادٍ مصرية، بتكلفة 12 مليار جنيه، وشيدها 3 آلاف مهندس وفنى وعامل مصرى بداية فى يوليو 2016 حتى 2019، وتعد الأكبر على الإطلاق على الصعيدين المحلى والقارى، وتنقل سيناء لآفاق رحبة اقتصاديًا واجتماعيًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »