اقتصاد وأسواق

وزير المالية: 2300 خدمة طبية تحت مظلة التأمين الصحي

تحديث مستمر لقائمة الخدمات

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، أن قائمة الخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل تخضع للتحديث المستمر وفقًا لأحدث ما وصل إليه العلم وتوفرت آلياته في المؤسسات المقدمة للخدمات الطبية بمصر.

تحديث مستمر لقائمة الخدمات

وأشار الوزير إلى أن مظلة التأمين الصحي تشمل حتى الآن أكثر من 2300 خدمة طبية ما بين تدخل جراحى، وتحاليل، وأشعة، وعلاج أورام، وزراعة أعضاء، وأجهزة تعويضية، ومُعينات بصرية وسمعية، وعلاج أسنان، وأغذية علاجية وتكميلية، وغيرها، تغطي مختلف الأمراض.

اقرأ أيضا  التموين: البت في عروض إنشاء المستودعات الاستراتيجية بالمرحلة الأولى 28 يناير

من جانبه، قال حسام صادق، المدير التنفيذى للهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، إن التأمين الصحى الشامل يُغطى الأجهزة التعويضية، بما فيها الأطراف الصناعية للإعاقات الحركية، والأحذية الطبية، والكراسى المتحركة وغيرها.

وأوضح في بيان صدر عن الوزارة اليوم أنه تم اعتماد قائمة بالأمراض المزمنة المعفاة من نسب المساهمة المقررة بالقانون عند تلقى أصحابها خدمات الأشعة، والتصوير الطبي، والتحاليل، وصرف الأدوية، وتم مد مظلة هذه القائمة لتشمل أمراض هشاشة العظام، وبعض الأمراض النفسية، والتأهيل التخاطبى والشيخوخة والنمو «العيوب الخلقية»، كما تمت إضافة أحدث سبل العلاج والأدوية المعتمدة عالميًا.

اقرأ أيضا  وزير المالية يستعرض جهود تطوير الموانئ وميكنة المنظومة الجمركية‎

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »