استثمار

وزير المالية: «هنرد الأموال لصندوق المعاشات وهننشئ له كيان للاستثمار يدعم الدولة»

وأضاف وزير المالية - في كلمته بفعاليات مؤتمر مجلس الأعمال المصري الكندي اليوم - أنه سيتم رد نحو ١٦٠.٥ مليار جنيه العام المالي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ .

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إن الوزارة تستهدف رد نحو ١.٣٣٦ تريليون جنيه خلال الـ ٧ سنوات المقبلة لصناديق المعاشات.

وأضاف وزير المالية – في كلمته بفعاليات مؤتمر مجلس الأعمال المصري الكندي اليوم – أنه سيتم رد نحو ١٦٠.٥ مليار جنيه العام المالي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ .

صندوق المعاشات سيكون مستثمر مؤسسي كما هو موجود في بلدان العالم

ونحو ١٧٠ مليار جنيه العام المالي المقبل، وفي العام التالي له نحو ١٩٢ مليار جنيه، ثم ٢١٣ مليار جنيه العام التالي له، ثم ٢٣٠ مليار جنيه، في العام المالي التالي .

وأشار وزير المالية إلى أنه في مناقشاته مع مؤسسات التمويل الدولية ومن ضمنها صندوق النقد الدولي، تساءل حول أن صندوق المعاشات سيكون مستثمر مؤسسي كما هو موجود في بلدان العالم .

وتابع وزير المالية: “هنرد الأموال للصندوق وهننشئ له كيان للاستثمار كي يكون داعم للدولة، وهذه صورة أنا استخدمها عندما أتكلم مع مؤسسات التمويل الدولية”.

معيط يلتقي وزيرة التضامن الاجتماعي

كان وزير المالية ، قد قال خلال لقائه اليوم مع الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتمناعي: إنه تم الاتفاق على قواعد وإجراءات السداد حتى نهاية العام المالي الحالي في ٣٠ يونيه ٢٠٢٠.. وسيتم، بنهاية السنة المالية، تحويل ١٦٠,٥ مليار جنيه من الخزانة العامة للدولة لصناديق التأمينات الاجتماعية.

ووفقا للصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على “فيس بوك”، قال وزير المالية خلال لقائه اليوم مع الدكتورة غادة والي: تم الاتفاق على قواعد وإجراءات السداد حتى نهاية العام المالي الحالي في ٣٠ يونيه ٢٠٢٠.

وأضاف وزير المالية أن الاتفاق التاريخي المهم لفض التشابكات، تمت مراجعته من المنظمات الدولية والجهاز المركزي للمحاسبات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »