Loading...

وزير المالية : مصر لم تتخل عن سداد التزاماتها الدولية في ظل أزمة كورونا

أشار إلى أن التحرك نحو طلب تأجيل الالتزامات الدولية يجب أن يكون من خلال التحركات الإقليمية والدولية، موضحًا أن مصر ستتحرك مع أي جهد إقليمي أو دولي في هذا الإطار.

وزير المالية : مصر لم تتخل عن سداد التزاماتها الدولية في ظل أزمة كورونا
المال - خاص

المال - خاص

12:40 م, الثلاثاء, 5 مايو 20

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أن مصر لم تتخل عن سداد التزاماتها الدولية في مواعيدها المحددة بالرغم من أزمة فيروس كورونا الطاحنة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى، اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة ٢٠٢٠ / ٢٠٢١.

وقال معيط: “مصر قادرة على الوفاء بكافة الالتزامات المالية الداخلية والخارجية مما يؤكد قوة اقتصادها”، مشيرًا إلى أن التقارير الدولية تضع مصر في مستويات متقدمة جدًا بالنسبة لاقتصاديات العالم التي لم تتأثر كثيرًا بهذه الأزمة.

وأشار إلى أن التحرك نحو طلب تأجيل الالتزامات الدولية يجب أن يكون من خلال التحركات الإقليمية والدولية، موضحًا أن مصر ستتحرك مع أي جهد إقليمي أو دولي في هذا الإطار.

وأضاف وزير المالية أن موازنة العام المالي الجديد ٢٠٢٠-٢٠٢١ ستتأثر بجائحة كورونا خاصة فيما يتعلق بالإيرادات، ومعدلات النمو، إلى جانب زيادة في بند المصروفات.