اقتصاد وأسواق

وزير المالية : العام المقبل يشهد حزمة إجراءات لتحسين أوضاع العاملين بالدولة

و زيادة بدل الأطباء وهيئات التمريض 75%

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن العام المالى المقبل يشهد حزمة جديدة من الإجراءات لتحسين الأوضاع المالية والوظيفية للعاملين بالدولة، تُسهم فى تخفيف الأعباء عن كاهلهم، ويستفيد منها العاملون فى القطاع الصحى.

وأوضح الوزير أنه تنفيذا للتوجيهات الرئاسية ستتضمن الموازنة الجديدة زيادة ٧٥٪ فى بدل المهن الطبية الذى يصرف للأطباء وهيئات التمريض، إضافة إلى تأسيس صندوق للمخاطر لأصحاب المهن الطبية.

زيادة بدل الأطباء وهيئات التمريض 75%

وأشار معيط إلى أن البدل سيرتفع الحد الأدنى له من 400 جنيه إلى 700 جنيه، والحد الأقصى من 700 إلى 1225 جنيهًا بتكلفة إجمالية 2.25 مليار جنيه، وسوف يستفيد من هذه الزيادة أساتذة الجامعة في مستشفيات كليات الطب بالجامعات.

حزمة إجراءات لتحسين أوضاع العاملين بالدولة بالموازنة الجديدة

وأشار معيط إلى أنه سيتم منح علاوة دورية 7% من الأجر الوظيفى للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و12% من المرتب الأساسى لغير المخاطبين، ومنهم الأطباء، وليس 10% كما هو معتاد كل عام.

وتابع، كما سيتم منح حافز إضافى لكل العاملين والموظفين بفئات مالية مقطوعة تتراوح بين 150 جنيهًا إلى 175 جنيهًا شهريًا.

زيادة حد الإعفاء الضريبي للعاملين بالصحة من 8 إلى 15 ألف جنيه

ولفت إلى أن العاملين فى القطاع الصحى سوف يستفيدون أيضًا من زيادة حد الإعفاء الضريبى من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه، إضافة إلى حد الإعفاء الشخصي البالغ سبعة آلاف جنيه وبالتالي ستكون الضريبة حتى 24000 ( التى يكون صافيها بعد خصم التأمينات 22000) معفاة من الضرائب، وتقديم شريحة ضريبية جديدة بـ 2.5% بدلاً من 10%.

وأكد أنه تم تخصيص 1.5 مليار جنيه فى الموازنة الجديدة لتمويل حركة ترقيات العاملين المستحقين بالدولة خلال العام المالي 2020/2021، من خلال آليات وقواعد تنفيذية تضمن حصول الذين ستتم ترقيتهم على مستحقاتهم المالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »