Loading...

وزير المالية: السياسات الاقتصادية للحكومة فى الفترة الماضية استهدفت زيادة الإنتاج وإصلاحات هيكلية

Loading...

جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس النواب ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء استعراض الوزير للبيان المالي للحكومة عن الموازنة العامة الجديدة للعام المالي 2022/2023

وزير المالية: السياسات الاقتصادية للحكومة فى الفترة الماضية استهدفت زيادة الإنتاج وإصلاحات هيكلية
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:24 م, الأثنين, 9 مايو 22

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية ، أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لتوفير الحماية الاجتماعية ومساعدة الجميع لمواجهة التحديات الاقتصادية التي لم نقابلها منذ 40 عاما.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس النواب ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء استعراض الوزير للبيان المالي للحكومة عن الموازنة العامة الجديدة للعام المالي 2022/2023.

وقال وزير المالية : السياسات الاقتصادية التى اتبعتها الحكومة فى الفترة الماضية استهدفت زيادة الإنتاج وإصلاحات هيكلية.

وتابع وزير المالية : نستهدف خلق فرص النجاح من تلك التحديات الحالية، موجها الشكر لمجلس النواب على دعمه للحكومة فى الأزمة.


وأكد الوزير أن الشعب المصرى هو البطل الحقيقى للإصلاح الاقتصادى بالبلاد وذلك نتيجة ثقته فى قيادته السياسية.

وتابع الوزير: الأزمة الروسية – الأوكرانية تسببت في موجات تضخمية أثرت على الاقتصاد المصري وكذلك رفع الأسعار.

وأشار إلى أن مناقشة الموازنة العامة للدولة تأتي في ظل ظروف استثنائية خاصة بعد ازمتي كورونا و التداعيات الاقتصادية للأزمة الروسية الأوكرانية والتي تسببت في نظام عالمي مضطرب.

وقال وزير المالية: نسعى لتحويل المحنة لمنحة من خلال التلاحم الوطني لتخطي الأزمة والوقوف بجانب الفئات الأكثر احتياجا وتحقيق التعافي السريع لاستكمال مسيرة التنمية بناء اقتصاد قادر على مواجهة الصدمات.

وقال وزير المالية: الأزمة العالمية تسببت في ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء والدولة استطاعت مواجهة الصدمات العنيفة والمتزامنة بفضل صلابة الاقتصاد الوطني.

وأضاف: إعداد الموازنة جاء مع تحديات وضغوط هائلة في ظل الاضطرابات الدولية التي تسببت في ارتفاع نسب التضخم الأمر الذي يشكل ضغوطا هائلة على الاقتصاد.