اقتصاد وأسواق

وزير المالية: اقتربنا جدًا من تأمين هذا الوطن لنتركه لمن بعدنا مطمئنين

المواطن يلمس ذلك في الاستقرار في الكهرباء وشبكات الطرق وإصلاح التعليم والقدرة على عمل محطات الصرف والمياه وتوفير فرص العمل

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت محمد معيط وزير المالية إن النجاح الذي حققته الحكومة في النتائج المالية، يؤكد أننا “اقتربنا جدًا جدًا من تأمين هذا الوطن، وأن نتركه لمن بعدنا ونحن مطمئنين”.

وقال إن المواطن يلمس ذلك في الاستقرار في الكهرباء وشبكات الطرق وإصلاح التعليم والقدرة على عمل محطات الصرف والمياه وتوفير فرص العمل.

خفض عجز الموازنة إلى 7.2% والدين العام إلى 82% العام الحالي

وقال إن الحكومة تستهدف في العام المالي الحالي 2019/ 2020 خفض عجز الموازنة إلى 7.2%، وهذا يمكنهم من الوصول به بعد عامين إلى 5%.

وتستهدف الحكومة تحقيق 2% فائضًا أوليًّا مثل العام المالي المنتهي، وتستهدف خفض الدين العام إلى 82% في العام المالي 2019 /2020 بدلًا من 90.5% العام المالي المنتهي 2018/2019، وتابع وزير المالية أن هذا يمكنه أن يصل بحجم الدين العام أن ينخفض بعد عامين إلى 76% من الناتج المحلي.

وقال وزير المالية إن هذا سوف يمكن الحكومة من العمل على تحسين معيشة المواطنين ولولا الإصلاح الاقتصادي ما كان تحقق ما تحقق.

يذكر أن الإيرادات تجاوزت المصروفات بالموازنة العامة للدولة لأول مرة، وحققت فائضا أوليا بنسبة 2%، يقدر بـ104 مليارات جنيه.

وخفض نسبة العجز الكلي إلى 8.2% بدلًا من 8.4% حجم العجز الذي كان مستهدفا عن بداية السنة المالية المنتهية 2018 /2019.

وكذلك نجحت الحكومة نجحت في خفض نسبة الدين العام إلى 90.5% مقارنة بـ93% حجم المستهدف الذي كان قد تم وضعه في الموازنة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »