اقتصاد وأسواق

وزير المالية: أنا مع استقرار السياسات الضريبية والحوار المجتمعي قبل القانون الجديد

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، لن يتم تغيير السياسة الضريبية أو أسعار الضرائب، ونهدف أن يكون النظام الحالي لها محفزا للاقتصاد، وأضاف وزير المالية - في كلمته بفعاليات المؤتمر الذي نظمه مجلس الأعمال المصري الكندي مساء اليوم - أن…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، لن يتم تغيير السياسة الضريبية أو أسعار الضرائب، ونهدف أن يكون النظام الحالي لها محفزا للاقتصاد، وأضاف وزير المالية – في كلمته بفعاليات المؤتمر الذي نظمه مجلس الأعمال المصري الكندي مساء اليوم – أن الضرائب تمثل الآن نحو 14% من الناتج المحلي الإجمالي.

وزير المالية: تم إرسال قانون الضرائب الجديد للبرلمان

وأشار إلى أن قانون الضرائب الجديد وتعديلات ضريبة القيمة المُضافة تم إرساله إلى مجلس النواب.

وتابع الوزير: إن القانون لن يرسل إلى مجلس الوزراء قبل أن يحدث عليه حوار مجتمعي أسوة بما حدث في قانون الجمارك .

وزير المالية: مجتمع الأعمال طلب تغيير قانون الضرائب

وقال معيط: إنه لم يكن هدفه تغيير القانون الخاص بالضرائب، ولكن مجتمع الأعمال هو الذي طلب ذلك .

وأضاف الوزير أنه مع استقرار السياسات الضريبية لن يكون هناك ازعاج لمجتمع الأعمال، مشيرا إلى أن الهدف أن يكون القانون داعم للاستثمار .

اجتماع وزير المالية مع وزيرة التضامن

يشار إلى أن الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، كانا قد عقدا اجتماعًا مشتركًا اليوم؛ للاتفاق على إجراءات فض التشابكات، وسداد المديونية المستحقة لصناديق التأمينات على ضوء قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم ١٤٨ لسنة ٢٠١٩ .

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي: إن الاجتماع يعكس جدية الوزارتين في التطبيق الفوري لمواد فض التشابكات بالقانون الجديد، واسترداد أموال المعاشات.

وحضر الاجتماع كل من: إيهاب أبوعيش نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، والمستشار أحمد الشحات المستشار القانوني لوزارة التضامن الاجتماعي.

 وعمر حسن مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتأمينات ، وسامي عبد الهادي رئيس صندوق التأمينات للعاملين بالقطاعين العام والخاص، ومحمد سعودي رئيس صندوق التأمينات للعاملين بالقطاع الحكومي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »