اقتصاد وأسواق

وزير القوي العاملة يقترح إيفاد طلاب للدراسة في جامعة الغزل الفيتنامية

وزير القوي العاملة يقترح إيفاد طلاب للدراسة في جامعة الغزل الفيتنامية

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت:دعاء حسنى 
      
التقى محمد سعفان وزير القوي العاملة ، وفد النقابة الوطنية للعاملين بالغزل والنسيج بجمهورية فيتنام الاشتراكية برئاسة لي نهو زيونج نائب رئيس النقابة، بحضور عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، للاطلاع علي تجربة فيتنام للنهوض بهذه الصناعة.

وطلب نائب رئيس نقابة الغزل والنسيج الفيتنامية، تزويد بلادة بأقطان من مصر متوسطة وطويلة التيلة، مرحبا باقتراح وزير القوي العاملة إيفاد عددا من الطلبة المصريين للدراسة بالمدرسة العليا، وجامعة الغزل والنسيج بفيتنام لدعم هذه الصناعة في مصر.
 يشار إلى أن لمصر خبرة كبيرة في إنتاج الأقطان الطويلة والطويلة الممتازة، ويصل حجم المساحة المخصصة لزراعة القطن هذا العام إلى 131 الف فدان بانتاجية تقترب من 800 الف قنطار، تمثل أقل مساحة منزرعة منذ صدور قانون تحرير تجارة القطن سنة 1994.

وقال سعفان إن الحكومة المصرية تولي حاليا اهتماما بصناعة الغزل والنسيج باعتبارها أحد الصناعات الرائدة، فضلا عن استيعابها عددا كبيرا من العمالة، مشيرا إلي أن الحكومة تعد حاليا خطة استثمارية ويقوم أحد المكاتب الاستشارية الدولية  بإعداد دراسات جدوي مالية واقتصادية وفنية حتي يكون ضخ الاستثمارات علي أساس سليم.

وعرض نائب رئيس نقابة الغزل والنسيج الفيتنامية تجربة بلادة في هذه الصناعة ، موضحا أنه يعمل بهذا القطاع 2 مليون و500 ألف عامل يسهمون في الاقتصاد الوطني، مشيرا إلي أن أرقام التصدير في العام الماضي 2015 وصلت إلى 28 مليار دولار لأمريكا والدول الأوروبية وكوريا الجنوبية، منوها إلى أن فيتنام تخطط لزيادة صادراتها في العام الحالي 2016 لتصل إلى 30 مليار دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك