اقتصاد وأسواق

وزير القوى العاملة يوزع شهادات تخرج أول دفعة من أكاديمية الغزل والنسيج

وأكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة ، أن الأكاديمية التي أنشأتها النقابة تعتبر نقلة نوعية في تاريخيها بالاهتمام بتدريب العمال

شارك الخبر مع أصدقائك

يشهد وزير القوي العاملة محمد سعفان، غدا الخميس، الاحتفالية التي تنظمها النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، ويقوم بتسليم شهادات التخرج لأول دفعة للمتدربات من أكاديمية تعليم فنون الحياكة والتفصيل بأبو قير.

الأكاديمية نقلة نوعية لتدريب العاملين

وأكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة ، أن الأكاديمية التي أنشأتها النقابة تعتبر نقلة نوعية في تاريخيها بالاهتمام بتدريب العمال ورفع مستوى أدائهم وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم.

فضلا عن تخريج متدربات ومتدربين لسوق العمل ، وذلك يأتي فى إطار عمليات التطوير المستمرة التي تقوم بها.

وأشار إلى أن الفضل في هذا التطوير والتحديث يرجع بصورة مباشرة للعمال الذي تم بعرقهم وبسواعدهم، وعودة هذه الصناعة لسابق عهدها بقوة.

وأوضح رئيس النقابة أن تخريج أول دفعة من الأكاديمية ، يأتي تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع بين النقابة العامة ووزارة القوي العاملة في نهاية أبريل الماضى.

وأشار إلى أن الخريجين سوف يمنحون شهادات معتمدة من الوزارة والنقابة .

وأكد عبد الفتاح إبراهيم أن النقابة مستمرة في أعمال التطوير والتحديث حيث قامت في إبريل الماضي بافتتاح بجانب الأكاديمية ، مركزا لتدريب الفتيات، وقاعة اجتماعات باسم أحمد فهيم قائد الحركة العمالية فى مصر.

فضلا عن افتتاح مركز تدريب وقاعات اجتماعات بمقر النقابة العامة بالقاهرة.

وقال إن وزير القوي العاملة ، أكد أنه سيقدم الدعم اللازم لكل من يحتاج لتطوير منظومة التدريب بالنقابة ، باعتباره أول الحلول الناجحة وقاعدة الانطلاق، نحو تخريج متدرب كفء قادر على اقتحام سوق العمل على المستوى العالمى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »