اقتصاد وأسواق

وزير القوى العاملة: مشاركة صندوق التدريب في مبادرة حياة كريمة لإنشاء مشروعات صغيرة

من خلال تقديم الدعم الكافي والدورات اللازمة لتنمية مهارات العمال والعاملات

شارك الخبر مع أصدقائك

ترأس محمد سعفان وزير القوى العاملة، رئيس مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل ، اجتماع مجلس إدارة الصندوق، بحضور ممثلين عن أصحاب الأعمال والعمال، والشخصيات العامة، وذلك بديوان عام الوزارة.

وبحث الوزير ضرورة مشاركة الصندوق في مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال تقديم الدعم الكافي والدورات اللازمة لتنمية مهارات العمال والعاملات.

وقال الوزير في تصريحات له عقب الاجتماع: إن ذلك من خلال التدريب لتأهليهم للعمل، وعمل مشروعات صغيرة كمصدر رزق يساعد الأسرة على الإنفاق على أبنائهم، لضمان حياة كريمة لهم وأسرهم وتدعيما لمبادرة الرئيس.

اقرأ أيضا  الإحصاء: 84% نسبة الأسر المصرية التي تم تغطيتها ببطاقات التموين 2019 / 2020

وقرر مجلس إدارة الصندوق، تقديم كل أوجه وسبل الدعم للمتدربات على مهن الحياكة، مع تخصيص ماكينات خياطة للسيدات الخمس الأوائل في الدورات التدريبية، تدر عليهن دخلًا يضمن “حياة كريم” لهن ولذويهن.

وأكد الوزير أهمية دعم وتطوير 38 مركزا ثابتا بمديريات القوى العاملة على مستوى المحافظات، فضلا عن 13 وحدة متنقلة تابعة للوزارة للتدريب بالقرى والنجوع لإعادة تأهيل الشباب على المهن والحرف المطلوبة فى سوق العمل الداخلى والخارجى؛ من أجل التشغيل بتوفير وظائف لائقة .

اقرأ أيضا  المالية: الإيرادات الضريبية ساهمت بـ 12.5% من الناتج المحلي العام الماضي

وأضاف: استطعنا تحقيق طفرة، في تطوير مراكز التدريب، لتدريب العمالة بشكل نموذجي، فعّال بعيداً عن الأسلوب النمطي، والعمل على تعظيم الفكر التدريبي الجديد، وهو التدريب من أجل التشغيل حيث يجري استكمال الأعمال الإنشائية في 3 مراكز تدريب مهني.

والمراكز هي: حفص بمحافظة البحيرة، وبلتان بمحافظة القليوبية، بالإضافة إلى قفط بمحافظة قنا، ويعد الأخير من أكبر مراكز التدريب، على مستوى قنا لتعليم فنون الحرف اليدوية، ويضم 12 ورشة تدريبية.

اقرأ أيضا  المالية: 676.8 مليار جنيه حصيلة مصلحة الضرائب العام المالي الماضي

وتشمل الورش التدريبية، النجارة واللحام والخراطة والبناء والمحارة، والسيراميك، والسباكة والحدادة، والنجار المسلحة، والشدادات المعدنية، والتركيبات الكهربائية، فضلا عن معمل المساحة، بالإضافة إلى فندق لإقامة المتدربين مكون من 63 غرفة تضم 180 سريرًا.

كما يتم الانتهاء من تجهيز7 ورش بـ 4 مراكز تدريب وتزويدها بأحدث وسائل التدريب المهني، والانتهاء من تطوير ورفع كفاءة مركز تدريب مهني الشرابية بمحافظة القاهرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »