اقتصاد وأسواق

وزير القوى العاملة: رأس المال البشري هو العامل المهم في عملية التنمية

أونا : أكد خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة، أن رأس المال البشري يبقى دائما هو العامل المهم والأقوى في عملية التنمية رغم كل التقدم العلمي الهائل، وإدخال التكنولوجيا في كثير من المجالات. كما انه سيبقى دائما هو الأداة الأهم…

شارك الخبر مع أصدقائك

أونا :

أكد خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة، أن رأس المال البشري يبقى دائما هو العامل المهم والأقوى في عملية التنمية رغم كل التقدم العلمي الهائل، وإدخال التكنولوجيا في كثير من المجالات. كما انه سيبقى دائما هو الأداة الأهم التي تملكها الدولة أو المنظمات لتحقيق الريادة في كافة المجالات، لأن الإنسان هو الهدف من التنمية وصانعها.

 
 خالد الازهرى

وأشار الوزير الى حاجة العنصر البشري للتدريب والتنمية بشكل دائم، حتى يمكن أن نصل بالكادر البشري إلى المستويات العالمية المطلوبة في كافة التخصصات.

كما اشار وزير القوى العاملة الى أهمية دور التدريب، وكيف يمكن أن يكون فاعلا في مجال التنمية البشرية ،حيث إنه لم يعد مجرد أداة تطويرية لمهارات الموظفين فحسب.. بل أصبح خيارا استراتيجيا للاستثمار في البشر كأهم عناصر الإنتاج.

جاء ذلك فى كلمة للوزير ،فى افتتاح اعمال المؤتمر العربي حول جودة التدريب وأثارها على التنمية البشرية في ظل متطلبات سوق العمل بالدول العربية، وذلك بالتعاون مع اللجنة النقابية العامة لمدربي التنمية البشرية والمركز الدولي للتدريب والتنمية البشرية.

وأضاف الوزير أن التدريب المهني يعتبر الركيزة الأساسية للتنمية البشرية، مبينا أن وزارة القوى العاملة والهجرة تمتلك 28 مركزا تدريبيا موزعة على مستوى محافظات الجمهورية بالإضافة إلى 11 وحدة تدريبية متنقلة يتم التدريب فيها على عدد من المهن الحرفية بهدف تأهيل راغبي تعلم الحرف اليدوية وتأهيلهم للعمل بالمصانع والشركات بالقطاع الخاص من العمالة الفنية المدربة، حيث تتميز مراكز التدريب المهني باحتوائها على عدد من البرامج التي تستهدف جميع الفئات والمستويات من متسربي التعليم وفائض خريجي الكليات النظرية والمدارس المتوسطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »