اقتصاد وأسواق

وزير العمل القطري يتعهد بحل مشكلات العمالة المصرية ببلاده

وزير العمل القطري يتعهد بحل مشكلات العمالة المصرية ببلاده

شارك الخبر مع أصدقائك

دعاء حسنى

التقى وزير القوي العاملة محمد سعفان، نظيرة القطري الدكتور عيسي بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشئون الاجتماعية، على هامش اجتماعات الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي المنعقدة حاليا بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لبحث عدة موضوعات تتعلق بتعزيز سبل التعاون بين البلدين فى قضايا العمل والعمال .

وقال “سعفان” خلال اللقاء :”إننا أخوة وسنظل بغض النظر عن وجود بعض الاختلاف في وجهات النظر” ، مؤكدا حرصه على مصلحة العامل وصاحب العمل ، وضرورة التواصل بين الوزارتين وفتح قنوات اتصال مباشرة لسرعة دراسة جميع المشاكل والعمل على حلها أولا بأول حتى لا تتفاقم، وذلك من خلال التنسيق المشترك سواء أكان عن طريق المستشار العمالي والقنصلية والسفارة بالدوحة ، أو الاتصال المباشر بين الوزيرين في الحالات التي تحتاج إلى تدخل مباشر”.

 وعرض وزير القوى العاملة المصرى، بعض مشاكل العمالة المصرية بقطر، والواردة من المستشار العمالي بسفارة مصر بالدوحة ، وفي مقدمتها الموجودة بالسجون، والتي لا يتم الموافقة علي نقل كفالتها إلا في أضيق الحالات، وزيادة قرارات وأحكام الإبعاد بسبب تهمة الهروب، وهي الشائعة للتخلص من العامل رغم قيام العامل برفع دعوى أو التقدم بشكوي عمالية تسبق تقديم الكفيل لبلاغ الهروب، فضلا عن المشكلة المثارة حاليا بالاستغناء عن 150 مصريا في إحدي المؤسسات ، وتواجههم مشكلة قد تعرض معظمهم للسجن نتيجة حصولهم على قروض بضمان وظائفهم وعجزهم عن سداد هذه القروض نتيجة الإستغناء المفاجئ عنهم.

ومن جانبه طلب وزير العمل القطري بيان كامل بالعمالة المصرية الموجودة بالسجون للنظر فيه والعمل علي أنهاء كافة مشاكلهم، متعهدا بحل أية مشاكل للعمالة المصرية ببلاده على الفور.

وفي نفس الوقت عرض الوزير القطري بعض المشاكل التي تقابل وزارته والخاصة بتهريب التأشيرات ، والعمالة غير المرخص له بمزاولة العمل ، ووعد “سعفان” بالنسبة لهذه المشكلة بوضع آلية لحلها في أقرب وقت ، وسلم “النعيمي” مذكرة بكافة المشاكل التي تعاني منها العمالة المصرية بقطر. من جانبه عرض “سعفان” تقديم عمالة مصرية مدربه فى جميع المجالات الفنية ، والبناء والتشييد ، ومزودة بشهادات موثقة من القوي العاملة بمستوي مهارتها ، ورحب الوزير القطري بذلك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »