نقل وملاحة

وزير الطيران يتفقد مطاري القاهرة وشرم الشيخ

للوقوف على كافة الإجراءات المطبقة والتأكيد على مستوى الخدمات المقدمة للركاب

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، أمس مطار القاهرة الدولي، للاطمئنان على المنظومة الأمنية بالمطار، والوقوف على كافة الإجراءات المطبقة والتأكيد على مستوى الخدمات المقدمة للركاب.

وذلك بما يضمن تيسير إجراءات السفر والعودة، مع التأكيد على تطبيق أعلى معايير السلامة والأمن.

رافق الوزير خلال جولته القيادات الأمنية بالمطار واللواء حسام اللقاني رئيس قطاع الامن بالوزارة والمهندس احمد فوزى رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى .

يأتي ذلك في اطار الجولات التفقدية التي يقوم بها وزير الطيران المدنى للمطارات المصرية واستكمالًا للقاءاته الدورية مع العاملين فى مختلف مواقع العمل.

وزير الطيران يتفقد مطار شرم الشيخ

كما تفقد الوزير اليوم مطار شرم الشيخ الدولى، للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بأعمال التطوير، ورافقه في الزيارة الطيار وائل النشار رئيس الشركة المصرية للمطارات واللواء حسام اللقانى رئيس قطاع الأمن بالوزارة والطيار صادق الشورى مدير المطار.

اقرأ أيضا  إصابة 4 أشخاص بحادث تصادم في محور المشير

والتقى الوزير بالعاملين بمطار شرم الشيخ ووجه لهم الشكر والتقدير على الجهد المبذول والأداء المتميز خاصة بعد النتائج الإيجابية التى حققتها الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية خلال الفترة الماضية.

أهمية الارتقاء بالخدمات

وأكد على ضرورة استمرار العمل بهدف الارتقاء وتطوير الخدمات المقدمة للركاب، خاصة لما تحظى به مدينة السلام من أهمية ومكانة دولية بكونها وجهة مصر الأولى أمام السياح والوافدين من مختلف أنحاء العالم، كما تعد الملتقى الرئيسى للكثير من الأحداث الهامة والمؤتمرات الدولية التى يتم انعقادها على أرضها.

اقرأ أيضا  «السكة الحديد» تفرض رسوما على كراتين الركاب تصل إلى 140 جنيهاً

وخلال الزيارة تفقد وزير الطيران المنظومة الأمنية داخل وخارج المطار والأسوار الخارجية وأنظمة كاميرات المراقبة الحديثة، مشيدًا بالتنسيق الكامل بين جميع الجهات العاملة وكذلك العاملين في المطار كلٍ في موقعه.

كما تابع انسيابية الحركة بالمطار وتفقد كاونترات الجوازات للتأكد من انتظامية التشغيل في ظل الكثافة التي يشهدها المطار حاليا بموسم الذروة.

كما تفقد المهبط وجميع مواقع الطائرات والترمك، واستمع لنتائج أعمال خطة التطوير التى تم تنفيذها بالمطار والاطلاع على آخر المستجدات والتطورات الخاصة بمشروع توسعة مبنى الركاب رقم (2) .

اقرأ أيضا  «دمياط» تستعين بـ«النقل» لتنفيذ ميناء الصيد باستثمارات 2.2 مليار جنيه

والذي من المقرر افتتاحه خلال الفترة القريبة المقبلة لزيادة الطاقة الاستعابية الكلية للمطار من 7 ملايين راكب إلى 9 ملايين راكب سنوياً موجهًا بضرورة السرعة والألتزام من أجل الانتهاء من عمليات التطوير بالمطار وفقاً للجدول الزمنى المحدد.

وفى نهاية اللقاء حث وزير الطيران جميع العاملين بأهمية الحفاظ على ترسيخ روح الانتماء وحب العمل من أجل تطوير الأداء والنهوض بقطاع الطيران المدنى.

حيث يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية بالدولة مضيفًا أن التقدم والنجاح بهذا المرفق الحيوى يصبو لصالح وطننا الغالى مصر .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »