نقل وملاحة

وزير الطيران : رفع درجة الاستعداد بجميع المطارات ومتابعة حركة الركاب 24 ساعة 

إلزام جميع العاملين في المطارات بتنفيذ كافة تعليمات الحجر الصحي

شارك الخبر مع أصدقائك

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تقريرا حول الإجراءات التي قامت بها وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة بشأن التعامل مع أي مستجدات تتعلق بفيروس كورونا .

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وفى إطار تتفيذ الخطة المبكرة التي وضعتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد بالتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة.

 وأشار الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى فى مستهل التقرير إلى التعاون مع وزارة الصحة  ممثلة في إدارة الحجر الصحي وجميع الجهات المعنية.

وقال إن وزارة الطيران المدنى رفعت درجات الاستعدادات في جميع المطارات المصرية لأقصى درجة.

وتابع وزير الطيران أنه تم اتخاذ كل التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

اقرأ أيضا  الماشية الحية والذرة والقمح أهم ما استقبله ميناء دمياط الأسبوع الماضي (جراف)

وأوضح أن ذلك من خلال التطبيق الذي يتم بأعلى معايير السلامة والأمان ودرجات الوقاية ووفقاً للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

كما أوضح وزير الطيران أن هناك تنسيق يتم بشكل يومي ومستمر مع كافة الجهات المعنية خاصة وزارة الصحة والسكان، لمتابعة الموقف أولاً بأول والاطمئنان على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا .

لمتابعة الخطة الاحترازية

ويأـي ذلك أيضا لمتابعة  تنفيذ الخطة الاحترازية التى وضعتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا من خلال إجراء الفحص الطبى على الركاب القادمين لمصر من خلال مكاتب الحجر الصحي التي تابع وزارة الصحة والمتواجدة بالمطارات المصرية ومزودة بكافة الاستعدادات والمستلزمات الطبية للفحص الطبى. 

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الأحد 24-1-2021

وأشار التقرير إلى أن جميع المطارات المصرية وكذلك الشركة الوطنية مصر للطيران قامت بإلزام جميع العاملين في كافة المطارات وعلى متن الطائرات بتنفيذ كافة تعليمات الحجر الصحي.

وتم إلزام العاملين باتخاذ أعلى المعايير الوقائية فى التعامل مع الركاب، وتم تدريبهم للتعامل مع حالات الإشتباه .

ونوه وزير الطيران إلى أن إدارات السلامة والصحة المهنية تقوم بمتابعة الإجراءات الاحترازية المطبقة في جميع صالات المطارات لضمان تحقيق أعلى مستويات ومعايير السلامة الصحية الوقائية.

 وهذا بجانب إجراء الفحص الطبى على الركب الطائر والتطهير والتعقيم لجميع الطائرات ومختلف وسائل النقل، التي تعمل في المطارات والتخلص الآمن من النفايات وفقاً لتعليمات وزارة الصحة وإرشادات منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضا  «خطة البرلمان» تطالب وزير الطيران بتحديد المسئول عن قرض الـ 50 مليون يورو

وهذا إضافة لتوزيع منشورات إرشادية على جميع العاملين خاصة بمرض فيروس كورونا تم تعميمها على جميع المطارات.

وأشار وزير الطيران إلى أنه تم تخصيص غرفة عمليات مركزية  بهدف متابعة ورصد حركة الركاب على مدار الـ ٢٤ ساعة في جميع المطارات ومراقبة تنفيذ الخطة الوقائية .

وبهدف التأكد من تطبيق جميع الوسائل الاحترازية لتأمين جميع المطارات المصرية والتصدى لتسلل فيروس كورونا إلى البلاد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »