نقل وملاحة

وزير الطيران: خلافنا مع «الخطوط البريطانية» كان فى أسلوب اتخاذ قرار تعليق الرحلات

وتابع الوزير أن السفير البريطانى أبدى تفهمه واعتذر عن ذلك خاصة أن القرار جاء بدون تنسيق مسبق.

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني، أن القطاع حريص على الترحيب بتواجد كل شركات الطيران العالمية فى مصر.

وأضاف الوزير فى تصريحات له على هامش افتتاح أعمال تطوير مبنى الركاب ٢ بمطار الغردقة الدولى، أن أزمة شركة الخطوط البريطانية ليس فى اتخاذها قرار تعليق الرحلات لأنه يحق لأى شركة اتخاذ قرارات تخص رحلاتها، كما أن لنا الحق فى التعقيب على اسلوب اتخاذ القرار وتأثيره.

ولفت إلى أن لقاءه مع السفير البريطانى بالقاهرة على خلفية أزمة الرحلات البريطانية كان الهدف منه مناقشة اسلوب اتخاذ القرار وليس عن عودة الرحلات.

وتابع الوزير أن السفير البريطانى أبدى تفهمه واعتذر عن ذلك خاصة أن القرار جاء بدون تنسيق مسبق.

وأشار إلى أن القانون البريطانى يسمح للشركة لاتخاذ مثل هذه القرارات بعيدا عن الدولة بخلاف القوانين بدولنا.

ولفت إلى أنه عندما حدثت أزمة فى دولة السودان كما حريصين على التنسيق معهم بخصوص الرحلات

يشار إلى أن وزير الطيران المدنى التقى خلال الشهر الحالى بديوان عام الوزارة بجيفرى آدامز سفير المملكة المتحدة البريطانية لدى جمهورية مصر العربية، وذلك على خلفية قرار تعليق الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولى لمدة 7 أيام.

وأبدى المصرى استيائه لاتخاذ شركة الخطوط الجوية البريطانية قراراً انفرادياً يمس أمن المطارات المصرية بدون الرجوع الى الجهات المصرية المختصة.

وتقدم السفير البريطانى بالاعتذار إلى وزير الطيران عن عدم إبلاغ السلطات المصرية قبل صدور هذا القرار، مؤكداً أن قرار تعليق الرحلات الجوية للشركة البريطانية لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية خاصة على ضوء تطوير المنظومة الأمنية لجميع المطارات المصرية وذلك بشهادة لجان المرور الدولية ومن بينهم لجنة المرور البريطانية.

وأكد الجانبان على استمرار الجهود المشتركة والعمل سوياً لحل هذه المشكلة فى أسرع وقت، معربين عن عمق العلاقات و الروابط التى تجمع جمهورية مصر العربية وبريطانيا واستمرار التعاون فيما بينهما من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الركاب كهدف استراتيجى للدولة المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »