وزير الطيران : تأجيل زيارة الوفد الأمنى الروسى لنهاية الشهر

سمر السيد: قال  شريف فتحى وزير الطيران المدنى اليوم الثلاثاء، إن زيارة أحد الوفود الأمنية الروسية لمتابعة إجراءات الأمن بالمطارات المصرية أوائل الأسبوع الجارى، تأجلت بطلب منهم لارتباطهم بالعديد من الالتزامات إلى نهاية يناير الحالى. جاء ذلك فى تصريحات للصحفيين على هامش المؤتمر الذى ع

وزير الطيران : تأجيل زيارة الوفد الأمنى الروسى لنهاية الشهر
جريدة المال

المال - خاص

4:26 م, الثلاثاء, 24 يناير 17

سمر السيد:

قال  شريف فتحى وزير الطيران المدنى اليوم الثلاثاء، إن زيارة أحد الوفود الأمنية الروسية لمتابعة إجراءات الأمن بالمطارات المصرية أوائل الأسبوع الجارى، تأجلت بطلب منهم لارتباطهم بالعديد من الالتزامات إلى نهاية يناير الحالى.

جاء ذلك فى تصريحات للصحفيين على هامش المؤتمر الذى عقدته وزارة الطيران المدنى اليوم، بمناسبة افتتاح محطة محولات مطار2.

وتوقع الوزير أن تتم الزيارة أواخر شهر يناير الجارى أو أوائل فبراير المقبل، مؤكدا أن جميع المطارات المصرية مستعدة بالكامل اليوم لاستقبال وتسيير رحلات الطيران.

وأكد أن الوزارة طبقت جميع إجراءات وقواعد السلامة بجميع مطارات الجمهورية، والتى تأتى ضمن أعلى مقاييس الأمن والسلامة.

وعن توقعاته لعودة الرحلات البريطانية والروسية بعد تعليقها فى أكتوبر 2015،قال “فتحى” إن الوزارة حسنت إجراءات الأمن والسلامة غير أن استرجاع الرحلات تعتبر قرارات دول.

وأضاف أن الوزارة تحترم قرارات الدول، لافتا إلى أن من يري الوقت مناسبا لعودة الرحلات فأهلا به ومن يرى أن الوقت لايزال غير مناسب فأهلا به أيضا.

فى سياق آخر قال الوزير إن محطة محولات مطار2 تعتبر ضرورية وأساسية لمطار القاهرة الجوى، مشيرا إلى أنها تأتى ضمن مشروعات التوسع بالمطار ككل.

وأكد أنها تكلفت نحو 170مليون جنيه ونفذتها شركة “إيه بى بى”.

جريدة المال

المال - خاص

4:26 م, الثلاثاء, 24 يناير 17