نقل وملاحة

وزير الطيران المدنى يستقبل سفير ألمانيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون

قدم التهنئة للوزير ونائبه على توليهم مسئولية الوزارة، متمنيًا لهم دوام النجاح والتقدم بقطاع الطيران.

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، بمقر الوزارة السفير سيريل نون سفير دولة ألمانيا لدى مصر والوفد المرافق له، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران المدني، بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني.

وفى بداية اللقاء، أعرب السفير الألماني عن سعادته بهذه الزيارة، حيث قدم التهنئة للوزير ونائبه على توليهم مسئولية الوزارة، متمنيًا لهم دوام النجاح والتقدم بقطاع الطيران.

وخلال اللقاء بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون فى مختلف مجالات النقل الجوى، خاصة مجال أمن الطيران وتبادل الخبرات فى مجال التدريب وزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى المطارات المصرية من المدن الألمانية.

وأشار الوزير إلى أن مصر وألمانيا تربطهما علاقات تاريخية وطيدة؛ حيث إن هناك تعاونا مشتركا في مختلف المجالات، خاصة فى مجال صناعة النقل الجوى.

كما تشهد العلاقات بين البلدين خلال هذه الفترة تطوراً كبيراً على المستويين التجارى والاقتصادى.

وأضاف أن وزارة الطيران تعمل على التطوير المستمر للخدمات المقدمة للركاب والمسافرين عبر المطارات المصرية، خاصة مطارت الجذب السياحى لدعم وتشجيع السياحة الوافدة.

من جانبه، أعرب السفير الألماني عن سعادته بهذه الزيارة، مضيفاً أن هناك إقبالا كبيرا فى حركة السياحة الألمانية القادمة إلى مصر.

ويعتبر الشعب الألماني من أكثر الشعوب المحبة للسياحة المصرية على مستوى العالم، حيث تعد مصر مقصدًا سياحيًا جذابًا للسائح الألمانى، خاصة إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

استئناف خط «القاهرة – دوسلدورف» الصيف القادم

كما أشاد السفير بأهمية المطارات المصرية الجديدة، ودورها في تسهيل وتيسير الوصول للأماكن السياحية والأثرية القريبة منها، مشيداً بقرار الوزارة بإعادة تشغيل خط مصر للطيران القاهرة دوسلدورف وزيادة رحلات القاهرة برلين خلال موسم صيف ٢٠٢٠.

جدير بالذكر أن مصر للطيران تسير خلال الموسم الشتوي الحالي 19 رحلة أسبوعيا الي ألمانيا، بواقع رحلتين يومياً إلى ميونيخ وفرانكفورت و5 رحلات أسبوعياً إلى برلين.

كما تسيّر شركة «أير كايرو» رحلات إلى كل من دوسلدورف وميونخ وشتوتجارت وفرانكفورت وهانوفر، إضافة إلى رحلات الشحن الجوي بين البلدين.
كما أن هناك اتفاقية مشاركة بالرمز بين الشركتين الوطنيتين مصر للطيران والخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا)، كما أن الشركتين اعضاء في تحالف ستار العالمى والذي يعد أكبر تحالف لشركات الطيران في العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »