اقتصاد وأسواق

وزير الصناعة الروسي: لدينا 55 شركة ترغب في الاستثمار بالمنطقة الصناعية بمصر

لقاء عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، ونظيره الروسي على هامش مشاركته فى فعاليات الدورة الـ 23 للمنتدى الاقتصادى الدولى المنعقد بمدينة سان بطرسبرج الروسية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد دينيس مانتوروف، وزيـر الصناعة والتجارة الـروسي، أن هناك 55 شركة روسية حتى الآن ترغب فى الاستثمار في مشروع المنطقة الصناعية الروسية بمصر، لافتًا إلى أن المشروع سيوفر 150 ألف فرصة عمل.

وقال مانتروف، خلال لقاءه مع عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، على هامش مشاركته فى فعاليات الدورة الـ 23 للمنتدى الاقتصادى الدولى المنعقد بمدينة سان بطرسبرج الروسية، خلال الفترة من 6 إلى 8 يونيو الجاري، إن مشروع المنطقة الصناعية الروسية في مصر يعد المشروع الأول لروسيا خارج أراضيها.

وأشار إلى أن حجم رؤوس الأموال الروسية في مشروعات البنية التحتية للمشروع يبلغ 190 مليون دولار في حين تبلغ الاستثمارات المتوقعة 7 مليارات دولار.

وأكد علي حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر خلال المرحلة المقبلة باعتبارها إحدى الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط وقارة آسيا.

وأكد على إمكانية الاستفادة من السوق المصرى كمحور لنفاذ المنتجات الروسية لأسواق الدول العربية والإفريقية.

وأوضح عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أنه تم استعراض متابعة تنفيذ نتائج الدورة الحادية عشر من أعمال اللجنة المصرية الروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني والتي عقدت خلال شهر مايو الماضى بالعاصمة الروسية موسكو.

وتضمنت نتائج الدورة التوقيع على اتفاقية إنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومذكرة التفاهم الخاصة مشروع تحديث البنية الأساسية لصناعة الألبان والخبز والحبوب في مصر.

وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين البلدين حقق نمواً ملحوظاً خلال عام 2018، حيث بلغ 7,66 مليار دولار.

كما ارتفعت الصادرات المصرية إلى روسيا بمعدل 4,1% خلال عام 2018 لتسجل 526,4 مليون دولار مقارنةً بنحو 505,6 مليون دولار خلال عام 2017.

وأشار إلى أن الزيادة فى الصادرات المصرية خلال عام 2018 ترجع إلى ارتفاع حجم الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية، وكذا السلع الصناعية خاصة المنتجات الصيدلانية ومنتجات الصناعات الغذائية والكيماوية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »