اقتصاد وأسواق

وزير الصناعة: افتتاح مشروع مصرى فنلندى مشترك لإنتاج مواد التغليف المرن

سفيرة فنلندا: الإصلاحات الاقتصادية تلفت أنظار مجتمع الأعمال الفنلندى

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إنه سيتم خلال الشهر الحالى افتتاح احد المشروعات الصناعية الفنلندية المقامة بالسوق المصرى في مجال انتاج مواد التغليف المرن، مشيراً الى ان المشروع الجديد يخدم السوق المحلى ويصدر لأسواق قارتى افريقيا وأوروبا وأسواق الدول العربية.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة مع لورا كانسيكاس سفيرة فنلندا بالقاهرة، حيث تناول اللقاء مستقبل التعاون الاقتصادى بين البلدين وسبل تعزيز التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة بين مصر وفنلندا خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء ياسر شوقى المستشار الاقتصادى بالسفارة الفنلندية بالقاهرةو ماركوس راتى رئيس القسم الاقتصادى بالسفارة والمهندس/ حسام فريد مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى.

عمرو نصار: نسعى للاستفادة من الخبرات الفنلندية لتطوير الصناعة الوطنية

وأشار نصار الى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وفنلندا كى ترقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة التي تربط البلدين، لافتاً الى إمكانية الاستفادة من الخبرات الصناعية الفنلندية المتقدمة لتطوير الصناعة الوطنية في عدد كبير من المجالات.

وأوضح نصار أن الوزارة تدعم جميع الاستثمارات العاملة بالسوق المصرى بصفة عامة والاستثمارات الفنلندية بصفة خاصة، مشيراً الى إمكانية توسيع نطاق التعاون المشترك بين البلدين في مجالات تنمية قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة في مصر بما يسهم في تعزيز معدلات نمو الاقتصاد القومى.

سفيرة فنلندا: الإصلاحات الاقتصادية تلفت أنظار مجتمع الأعمال الفنلندى

ومن جانبها أشادت لورا كانسيكاس سفيرة فنلندا بالقاهرة ببرنامج الإصلاح الاقتصادى الذي نفذته الحكومة المصرية مؤخراً، مشيرةً الى أن البرنامج ساهم في لفت انظار واستقطاب المزيد من رؤوس الأموال الفنلندية للعمل بالسوق المصرى والتصدير للسوقين الاقليمى والعالمى.

وأشارت الى أن السوق المصرى يمثل محوراً مهماً لنفاذ الصادرات الفنلندية لأسواق قارة افريقيا وأسواق المنطقة العربية، خاصة فى ظل شبكة اتفاقيات التجارة الحرة الفاعلة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية فى العالم.

وقالت إن المشروع الجديد لانتاج مواد التغليف المرن يمثل نقطة انطلاق جديدة للاستثمارات الفنلندية بالسوق المصرى ويسهم في نقل الخبرات الصناعية الفنلندية المتطورة للصناعة المصرية، مشيرةً الى أن 75% من رأس مال المشروع استثمارات فنلندية و25% استثمارات مصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »