رياضة

وزير الشباب يهنئ السيسي بـ «أبطال العالم لليد»: الرياضة المصرية تأخذ مكانها الطبيعي نتيجة دعمكم

أوضح أن ذلك يتم فى ظل القيادة السياسية الحكيمة الواعية بمكانة الرياضة ودورها فى تحقيق التنمية الشاملة لوطننا ومقدرة لمساهمتها فى تحقيق الطفرة الكبيرة والتطور غير المسبوق الذى يشهده المجتمع فى شتى المجالات.

شارك الخبر مع أصدقائك

وجه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بحصول المنتخب الوطنى لكرة اليد للناشئين على بطولة العالم لكرة اليد للناشئين والتى أقيمت بمقدونيا.

وتغلب المنتخب فى المباراة النهائية على نظيره الألمانى بنتيجة 32/28 ليصبح أول فريق من خارج القارة الأوروبية يحرز لقب بطولة كأس العالم لكرة اليد للناشئين.

إنجاز غير مسبوق

وتعليقا على الفوز، قال وزير الرياضة، إن إنجاز منتخب اليد للناشئين هو إنجاز غير مسبوق فى تاريخ كرة اليد المصرية.

وأوضح أن الإنجاز “يعد نتاجاً طبيعياً فى ضوء الرعاية والدعم الكبير الذى يقدمه رئيس الجمهورية للمنظومة الرياضية بكل مفرداتها”.

وأكد أن هذه الإنجازات العالمية سنراها قريباً فى العديد من اللعبات الرياضية التى تنافس فى المحافل الدولية.

وأرجع ذلك إلى فضل التوفيق من الله عز وجل والرعاية والدعم غير المحدود الذى لا تبخل به الدولة المصرية.

وأوضح أن ذلك يتم فى ظل القيادة السياسية الحكيمة الواعية بمكانة الرياضة ودورها فى تحقيق التنمية الشاملة لوطننا ومقدرة لمساهمتها فى تحقيق الطفرة الكبيرة والتطور غير المسبوق الذى يشهده المجتمع فى شتى المجالات.

وقال إن ” هذا الأمر جعل من الطبيعى جداً أن يضع الرياضة المصرية دائماً ومن خلال أبطالنا الرياضيين فى مكانها الطبيعى بين الكبار بل ويضعها فى المقدمة فى كثير من المناسبات والمحافل والاحداث الرياضية العالمية والأوليمبية بإذن الله”.

وحصد المنتخب المصري لكرة اليد تحت 19 سنة أول لقب عالمي في تاريخه بفوز مستحق على نظيره الألماني، ليعتلي منصة التتويج متقلدا بالذهب.

وفاز منتخب مصر على ألمانيا بنتيجة 32 مقابل 28 في المباراة النهائية، ليحقق الفراعنة بطولة العالم لأول مرة في تاريخ اليد المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »