استثمار

وزير الشباب ومحافظ القاهرة يتفقدان أعمال إنشاء 1400 وحدة سكنية بمشروع أهالينا2 (إنفوجراف)

لنقل سكانالمناطق العشوائية الخطرة من الدرجة الأولى والثانية

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مشروع أهالينا (2) بمدينة السلام فى محافظة القاهرة، وبلغت نسبة التنفيذ الانشائية والخرسانية بالمشروع 47%.

وأكد محافظ القاهرة أن المشروع يعد أحد المشروعات السكنية الجديدة التي تقيمها محافظة القاهرة لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة من الدرجة الأولى والثانية، ويتم انشاءه بالتعاون وبإشراف المنطقة المركزية العسكرية .

ويضم المشروع الذي يقام على مساحة 15 فدان 36 عمارة ( 1400 وحدة سكنية ) منها 12 عمارة عبارة عن أرضي و9 طوابق، و24 عمارة أخرى مكونة من أرضي و12 طابق.

اقرأ أيضا  الزراعة الأمريكية تتوقع زيادة واردات مصر من التفاح (جراف)
إنفوجراف يوضح حجم الاعمال التنفيذية للمشروع

وتبلغ مساحة الوحدة السكنية 90 م2 عبارة عن 3 غرف وصالة، بالإضافة الى 176 محل تجارى بمساحة 45م2 للمحل وإنشاء 4 مولات تجارية.

كما يضم المشروع مركز شباب نموذجيا يشمل مبنى اجتماعيا وآخر إداريا وملعبين خماسي وحمام سباحة.

المشروع يضم مسجد وكنيسة ومدرسة

ويشمل المشروع مسجد وكنيسة ومدرسة تضم 28 فصل، بالإضافة إلى مركز طبى، وخزان مياه يسع لـ 1400م3 للطوارئ وتغذية المشروع وحنفيات الحريق.

اقرأ أيضا  مديرية الشباب بمطروح تنظم مهرجان الرياضة للجميع

وقد بلغت نسبة التنفيذ فى المشروع فيما يخص الانشاءات الخرسانية والمعمارية حوالى 47%.

وكان محافظ القاهرة أكد فى وقت سابق، على جهد أجهزة المحافظة في القضاء على المناطق العشوائية من الدرجة الأولى والثانية خلال الشهور الماضية.

وأشار إلى أن ذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالقضاء على المناطق العشوائية الخطرة.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه مستهدف إنشاء مجتمعات سكنية حديثة في تلك المناطق بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر وصندوق تطوير العشوائيات ووزارة الإسكان والدفاع.

وزير الشباب بجوار المحافظ لمتابعة الاعمال الإنشائية

نقل 795 أسرة لمشروع اهالينا من سكان العشوائيات

وقال: إننا نعمل على قدم وساق لإزالة المناطق العشوائية بالمحافظة، لافتا إلى أنه تم نقل 795 أسرة حتى الآن من المستحقين لمشروع أهالينا وجاري تسكين باقي الأسر طبقا لانتهاء إجراءاتهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »