رياضة

وزير الشباب والرياضة يقود ماراثون الدراجات بجامعة مصر للعلوم

أكد وزير الشباب والرياضة علي حرص القيادة السياسية على أن يكون ركوب الدراجات ثقافة مجتمعية

شارك الخبر مع أصدقائك


شارك د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في فعاليات ماراثون الدراجات الذي نظمته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا صباح اليوم.

وزير الشباب يصافح قيادات جامعة مصر للعلوم

وأطلق الوزير  إشارة بدء الماراثون بمشاركة د. عمرو الحداد، نائب وزير التعليم العالى ، ومجموعة كبيرة من طﻻب 13 كلية بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وعمرو الليثى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقاد الماراثون الرياضى كل من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد عزازى، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

و يأتى الماراثون تنفيذا لمبادرة القيادة السياسية  بالاهتمام بالرياضة فى مصر عامة والجامعات خاصة من خلال التشجيع على ممارسة ركوب الدراجات فى الجامعات المصرية والحياة العامة.

وزير الشباب يتقدم المشاركين فى ماراثون الدراجات

وأكد وزير الشباب والرياضة أن تنظيم ماراثون رياضي للدراجات فى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يحقق أحد أهم أهداف الدولة فى مجال الرياضة والصحة عبر تشجيع الطلاب والشباب على ممارسة الرياضة.


وشدد الوزير علي أهمية تلك الفعاليات وماراثون الدراجات لما تمثله من أهمية كبيرة للشباب تنعكس  علي كل منهم بشكل إيجابي لتحفيزهم على ممارسة الرياضة التى يدعمها دائما ويؤكد عليها بشكل مستمر الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأشار وزير الشباب والرياضة إلي حرصه على تفعيل وتشجيع ممارسة رياضة الدراجات فى الحياة بشكل عامة والجامعة المصرية وأن هناك خطة لتحقيق ذلك فى الفترة المقبلة.


وأكد صبحي أن الوزارة تعمل على أن تكون ممارسة الرياضة بشكل عام و الدراجات بشكل خاص أسلوب حياة للمصريين وليس تقليدا لأحد فى الخارج.   

جانب من المشاركين فى ماراثون الدراجات

                  
وصرح الدكتور محمد العزازى، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بأن هذا الماراثون يقام فى إطار الأنشطة الطلابية التى تنظمها الجامعة تحت رعاية خالد الطوخى، رئيس مجلس الأمناء للتأكيد على الدور المجتمعى الذى تحرص عليه الجامعة، حيث يشارك فى الماراثون  مجموعة من طلاب الجامعة يمثلون 13  كلية إلى جانب نخبة من أعضاء هيئة التدريس ووكلاء الكليات ونجوم الفن والرياضة ليتحول الماراثون إلي ماراثون رياضى فنى شامل .

وأضاف العزازى أن الهدف الرئيس للماراثون هو توعية طلاب الجامعة بأهمية ممارسة الرياضة بشكل عامة ومنتظم باإضافة إلى التركيز على رسالة امتلاك كل شاب وطالب وطالبة دراجة رياضية للتخفيف من حدة التلوث البيئى وتكوين جسم رياضى صحى .

وأكد رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أن الجامعة تمتلك فريقا رياضيا من الطالبات حقق بطوﻻت عديدة فى مسابقات رياضية مختلفة، مضيفا أن الجامعة ستحرص على تنظيم هذا الماراثون الرياضى مرتين سنويا لتشجيع الطﻻب على الرياضة.


وأشار العزازى إلي أن دول أوروبا تعتمد بشكل كبير على الدراجات بدل السيارات وهذه ثقافة نحرص على نشرها بين الطﻻب فى الجامعة لتكوين وتشكيل جيل رياضى من الطلاب والطالبات.

ووجه  عزازى رسالة للطلاب بضرورة ممارسة الرياضة يوميا سواء كانت بركوب الدراجات أو ممارسة رياضات أخرى لتكوين جسم صحى سليم.


وأضاف الدكتور خالد الطوخى، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أن إقامة هذا الماراثون يدعم الدور المهم لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فى دعم القضايا التربوية، إلى جانب التأكيد على دور العلم فى مواجهة التحديات المختلفة التى تواجه الوطن و حث الشباب على ممارسة الرياضية وتوعيتهم بأهمية ممارسة الألعاب المختلفة التى تنعكس بالإيجاب على بناء العقل والجسم السليم.

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو الليثى، إن الجامعة حريصة على ممارسة طلابها للرياضة جنبا إلى جنب مع العلم ولذلك قررت اﻻستمرار فى تنظيم الأحداث الرياضية ومنها الماراثون الذى أطلقه وزير الشباب والرياضة.


وأكد أنه تم عمل استبيان للطﻻب الراغبين فى المشاركة ولقى الماراثون إقبالا كبيرا من الطﻻب والطالبات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »