استثمار

وزير السياحة يوجه بصرف مستحقات العاملين بانتظام.. وإجراءات ضد المتعسفين

في إجتماع لبحث التداعيات مع رؤساء الغرف السياحية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، حرص الوزارة على الحفاظ على مصلحة العاملين بالقطاع السياحي، موجهًا بضرورة الالتزام بصرف جميع مستحقاتهم بصفة منتظمة.

وأضاف وزير السياحة، في بيان، أن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة تجاه من يتعسف مع أيٍّ من العاملين بالقطاع.

اجتماع لمناقشة التداعيات

جاء ذلك خلال الاحتماع الذي عقده وزير السياحة والآثار مع النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، ورؤساء قطاعات الوزارة، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورؤساء الغرف السياحية المختلفة.

وناقش الاجتماع التداعيات على القطاع السياحي من فيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات اللازمة والتدابير الاحترازية المتطلبة للتعامل مع الأمر خلال الفترة المقبلة في ضوء قرار الحكومة بتعليق الطيران ابتداءً من ظهر يوم الخميس الموافق 19 مارس حتى 31 مارس الحالي.

استغلال الفترة الحالية في التطهير

وخلال الاجتماع أكد وزير السياحة والآثار ضرورة استغلال هذه الفترة في تطبيق كل الإجراءات الوقائية، حيث تم الاتفاق مع شركتين عالميتين (بريفيريسك وتي يو ڤي نور) للبدء الفوري بتطهير الفنادق الثابتة والعائمة والمنتجعات والمنشآت السياحية.

كما سيتم الكشف على جميع العاملين بالقطاع السياحي؛ للاطمئنان على سلامة حالتهم الصحية وعقد دورات توعوية؛ لتعريفهم بأساليب وطرق الوقاية والحماية من الفيروسات والأمراض وكيفية تطبيق الطرق المثلى لتطهير ونظافة بيئة العمل.

تعقيم مباني الوزارة والهيئة

كما سيتم تطهير وتعقيم مباني الوزارة ومكاتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في أماكنها المختلفة، بالإضافة إلى أماكن تقديم الخدمات السياحية بالمتاحف والمواقع الأثرية.

الكشف على جميع العاملين بالقطاع

وقد أبدى الاتحاد بكل غرفه التعاون الكامل مع الوزارة لتقديم جميع التسهيلات اللوجستية والفنية لتطهير المنشآت السياحية والكشف على العاملين بها.

توصيات منظمة الصحة العالمية

كما تمّت مناقشة التوصيات الوقائية التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا المستجدّ، والتي يجري تطبيقها على الفنادق والمنشآت السياحية والمحالّ ذات الصلة من خلال الغرف المعنية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »