استثمار

وزير السياحة يستمع لمطالب مستثمري مرسى مطروح والساحل الشمالي

ومقترحاتهم لدعم وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى هذه المحافظات

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الأربعاء ، مع عدد من مستثمري ومديري الفنادق في مرسى مطروح والساحل الشمالي، في لقاء استمر أكثر من ساعتين.

يأتي هذا اللقاء استكمالا لسلسلة اللقاءات التي يحرص الوزير على عقدها مع المستثمرين السياحيين بالمحافظات السياحية المختلفة للاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم لدعم وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى هذه المحافظات، وبحث التحديات التي تواجه صناعة السياحة بها.

اقرأ أيضا  «جاز» تفتتح فندق «شتيجنبرجر سوما باي» ديسمبر المقبل

حضر اللقاء عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية.

وتحدث الوزير عن أهمية الالتزام بالتدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها الوزارة لضمان صحة وسلامة الزائرين والعاملين في قطاع السياحة مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارا من أول يوليو الماضي في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح كمرحلة أولى.

اقرأ أيضا  2.4 مليون يورو من مؤسسات دولية لإنشاء مصنع لتدوير المخلفات الصلبة بأسيوط

وقام الوزير بالتحدث عن تجربة إنشاء متحف الغردقة الذى يعد أول متحف للآثار في محافظة البحر الأحمر، ومن أبرز المشروعات التي تم تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص، داعيا المستثمرين للمشاركة في إنشاء متحف للآثار في الساحل الشمالي أسوة بهذه التجربة الناجحة.

وأشار المستثمرون إلى أن السائحين الإيطاليين من أكثر الجنسيات التي تتوافد على محافظة مطروح، مشيرين إلى أن هناك جهود لاستقطاب مزيد من السياحة الوافدة اليها من جنسيات أخرى.

اقرأ أيضا  لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال تبحث استراتيجية للتعامل مع متغيرات الخريطة العمرانية واشتراطات البناء

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار حرص منذ توليه حقيبة وزارة السياحة والآثار في ديسمبر الماضي على عقد لقاءات موسعة مع العديد من المستثمرين السياحيين بالمحافظات السياحية المختلفة منها البحر الأحمر وجنوب سيناء وطابا ونوبيع والأقصر وأسوان للاستماع لمقترحاتهم لدعم وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »