استثمار

وزير السياحة يرافق نائب المستشارة الألمانية بجولة سياحية بالأهرامات

وزير السياحة يرافق نائب المستشارة الألمانية بجولة سياحية بالأهرامات

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

رافق وزير السياحة، محمد يحيى راشد، اليوم الإثنين، زيجمار جابريل نائب المستشارة الألمانية، ووزير الاقتصاد والطاقة، والوفد الصحفى الألمانى المرافق له، فى جولة بالأهرامات، وأبوالهول، البانوراما، مركب الشمس، والمشروع اليابانى “مشروع ترميم وأستخراج مركب خوفو الثانية”، وذلك على هامش زيارته للقاهرة.

وأعرب الوزير، في حديثه للوفد الصحفي الألمانى- عن سعادته بزيارة نائب المستشارة الألمانية والوفد المرافق له، مشيرًا إلى عمق العلاقات المصرية الألمانية على كافة الأصعدة عديدة، مؤكدًا أن مصر ترحب بزائريها وتشجع السائحين من مختلف دول العالم على زيارتها والتعرف على أماكنها السياحية.

وأشار راشد إلى انخفاض عدد السائحين في الربع الأول من العام الجارى، في ذات الوقت الذي ارتفعت فيه السياحة الخليجية بنسبة 50% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وشدد الوزير على أن مصر تعكف حاليًا على تأمين المطارات والمزارات السياحية، مؤكدًا على أن عنصر الأمن يُعد من أهم الأولويات، مشيرًا إلى الدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية لملف السياحة باعتبارها إحدى أهم ركائز الاقتصاد المصري، وأن الهدف الاساسى الآن هو إستعادة حركة السياحة في أقرب وقت.

وأردف الوزير: إن هناك توجه نحو الاهتمام بالسياحة الخضراء وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لقطاع السياحة المصرى، مؤكدًا سعى الوزارة الحثيث نحو عودة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية من خلال الاعتماد على الأسواق البديلة والواعدة من خلال الشركاء السياحيين.

ولفت راشد إلى أهمية تعزيز حركة الطيران من ألمانيا إلى مصر وأن تكون هناك رحلات طيران منتظمة، بالإضافة إلى الطيران العارض، مشيرًا إلى أنه التقى العديد من ممثلى شركات الطيران العالمية لتفعيل تسيير خطوط طيران منتظمة بين ألمانيا ومصر.

شارك الخبر مع أصدقائك