اقتصاد وأسواق

وزير السياحة يبحث في العراق كيفية زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر

أ ش أ أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن تيسيير التحرك بين الدول من أهم توصيات منظمة السياحة العالمية وتيسييرها بين الدول العربية من أهم توصيات اجتماعات وزراء السياحة العرب بصورة دائمة.   هشام زعزوع  وقال وزير السياحة في تصريح…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن تيسيير التحرك بين الدول من أهم توصيات منظمة السياحة العالمية وتيسييرها بين الدول العربية من أهم توصيات اجتماعات وزراء السياحة العرب بصورة دائمة.

 
هشام زعزوع 

وقال وزير السياحة في تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط قبيل مغادرته القاهرة في طريقه إلى العاصمة العراقية بغداد على رأس وفد رفيع المستوى، إنه سيتم خلال الزيارة بحث كيفية زيادة أعداد السياحة الوافدة الى مصر من العراق بالاضافة إلى تيسيير التنقل بين بغداد والقاهرة وإعادة النظر في إجراءات التأشيرة بين البلدين والتي هناك توجه لالغاءها من أجل تيسيير التحرك بين مصر والعراق.

وأضاف الوزير أنه سيبحث خلال الزيارة أيضا مع المسئولين العراقيين دعم مصر للعراق من خلال تدريب الكوادر السياحية وتوفير مستلزمات قطاع الآثار وصيانة المخطوطات الأثرية.

وأوضح أنه من المقرر أن يلتقي خلال الزيارة مع رئيس الوزراء العراقي نورى المالكي، ونائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي والمسئولين العراقيين السياحيين، مشيرا إلى أن الوفد سيناقش عددا من الاتفاقيات والبنود لغرض توقيع بروتوكول تعاون ثنائي بين البلدين والذي يتناول إلغاء تأشيرة السفر وزيادة عدد الرحلات الجوية اليومية بين البلدين لزيادة عدد السائحين.

شارك الخبر مع أصدقائك