استثمار

وزير السياحة والآثار يتفقد كنيسة العذراء بالمنيا (صور)

قدم خالد العناني بعض التوصيات في أعمال الترميم لرفع كفاءة الخدمات السياحية

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اليوم، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مجموعة من المواقع الآثرية والسياحية في المحافظة حيث قاموا بزيارة كنيسة ودير السيدة العذراء بمنطقة جبل الطير.

جاء ذلك بحضور د.جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الاسلامية والقبطية واليهودية، والمهندس وعد أبو العلا رئيس قطاع المشروعات.

تأتي هذه الزيارة في إطار الجولات التي يقوم بها وزير السياحة والآثار في محافظات مصر لتفقد المواقع الأثرية والوقوف علي درجة كفاءة الخدمات السياحية بها.

اقرأ أيضا  وزير الري: منظومة للرَّصد الآلي للمراقبة عن بعد وتشغيل 19 بئرا جوفية بالوادي الجديد

واستقبل الوزير بالدير الأب ثاوفيلس القمص متي كاهن كنيسة السيدة العذراء، واصطحبهم في جولة للكنيسة والمغارة التي لجأت إليها العائلة المقدسة أثناء وجودها في المنيا.

كما استمعا الي شرح مفصل عن مشروع الترميم الذي يقوم به المجلس الأعلي للآثار بالدير والكنيسة والمغارة ومشروع تطوير المنطقة لرفع كفاءة الخدمات السياحية بها.

اقرأ أيضا  التخطيط تعقد أول ورشة عمل لمناقشة الأوراق البحثية بشأن تحليل بيانات التعداد الاقتصادي

وقدم الوزير بعض التوصيات في أعمال الترميم لرفع كفاءة الخدمات السياحية بها لخدمة الزائرين بصورة أفضل حيث أنها أحد محطات رحلة العائلة المقدسة.

وتعتبر منطقة جبل الطير هي أحد نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة في المحافظات الثمانية التي يتضمنها خط سير العائلة المقدسة في مصر.

و قد زار العناني منذ بداية عام 2020 عدد من محطات رحلة العائلة المقدسة منها شجرة العذراء مريم بالمطرية وكنيسة ابي سرجة والكنيسة المعلقة وكنيسة العذراء بالمعادى.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط: «الدولة تحتاج لفترة للتخارج من القطاعات ذات الأولوية»

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »