استثمار

وزير السياحة والآثار: افتتاح مشروع تطوير متحف المركبات الملكية خلال شهر

يضم 42 عربة ملكية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أنه من المقرر افتتاح مشروع تطوير متحف المركبات الملكية ببولاق خلال شهر، موضحا أنه يضم حوالى 42 عربة ملكية تعكس تاريخ مصر الحديث.

وأضاف العنانى فى تصريحات له خلال جولته التفقدية بالمتحف، أن مشروع تطوير المتحف بدأ عام 2001 وتوقف لعدة مرات وتم استئناف العمل به فعليا فى 2017.

وتابع أنه يتم تحقيق الاستغلال الأمثل لجميع المساحات بالمتحف لتوفير الخدمات اللازمة للزوار من قاعة للعرض المرئى لعرض أفلام وثائقية عن المركبات الملكية فى ذلك الوقت، والخاصة بالأسرة العلوية، وكافيتريا ومصعد لذوى الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضا  «591 مليون جنيه مخصصات العام الحالي».. رئيس الوزراء يتابع مشروعات محافظة الأقصر

وأشار إلي أنه تم إعداد سيناريو عرض جديد للمتحف ليعرض المركبات الملكية الفريدة التى يقتنيه والبالغ عددها ما يقرب من 42 عربة، إلى جانب الاكسسوارات المتنوعة الخاصة بها وذلك من خلال 5 قاعات للعرض.

ولفت العناني إلي أنه جار وضع اللمسات النهائية لمشروع ترميم المتحف، مؤكدا أن المجلس الأعلى للآثار حريص على افتتاح المتاحف المغلقة حتى يتمكن المصريون من معرفة تاريخهم.

اقرأ أيضا  وفد إماراتي يبحث آفاق التعاون الزراعي والتقني مع شركات ومؤسسات إسرائيلية

افتتاح المتاحف والمواقع الأثرية رسالة للعالم بأن مصر ماضية فى طريق التطوير رغم كورونا

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن افتتاح المتاحف والمشروعات الأثرية خلال الفترة الحالية يعد بمثابة رسالة للعالم، بأن مصر ماضية فى طريق التطوير والحفاظ على تراثها التاريخي، رغم ظروف انتشار فيروس كورونا في العالم، استعدادا لاستقبال السائحين بعد انتهاء تلك الأزمة.

اقرأ أيضا  القباج: أكثر من نصف مليار جنيه منح تمويلية للجمعيات الأهلية خلال أغسطس وسبتمبر

ويقع متحف المركبات الملكية ببولاق بالقرب من جامع السلطان أبو العلا فى منطقة بولاق أبو العلا بالقاهرة، وأنشأه الخديو إسماعيل، في الفترة ما بين عامى 1863 و1879 ميلادى، وتمت إضافة بعض التعديلات إليه فى عهد الملك فؤاد (1917 – 1936).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »