اقتصاد وأسواق

وزير السياحة : نستهدف جذب 150 ألف سائح ترگى بنهاية 2013

المال - خاص توقع هشام زعزوع، وزير السياحة أن يصل حجم السياحة الوافدة من تركيا إلى نحو 150 ألف زائر خلال نهاية 2013 ، مقارنة بنحو 100 ألف سائح وفدوا إلى القاهرة من تركيا فى عام 2011. وأشار إلى أن…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

توقع هشام زعزوع، وزير السياحة أن يصل حجم السياحة الوافدة من تركيا إلى نحو 150 ألف زائر خلال نهاية 2013 ، مقارنة بنحو 100 ألف سائح وفدوا إلى القاهرة من تركيا فى عام 2011.

وأشار إلى أن العام الحالى قد ينتهى بوفود ما يقرب من 120 ألف سائح، موضحاً أن الطفرة المتوقعة فى قطاع السياحة، خاصة من دولة تركيا تأتى نتيجة الجهود الأخيرة بين البلدين عبر توفير خطوط طيران من تركيا إلى شرم الشيخ والغردقة بما يساهم فى نمو السياحة الوافدة بنحو %20.

وأوضح أن أعداد السائحين الذين يزورون تركيا وصلت إلى أكثر من 25 مليون زائر لما تقدمه من فرص فى الترفيه والتسلية والسياحة الدينية، وهو ما يؤدى إلى ارتفاع أسعار الخدمات على المواطن التركى ليبحث بدروه عن أسواق سياحية بديلة منها مصر لقضاء إجازته السنوية .

يذكر أن مصر تستقطب سنوياً نحو 12 مليون سائح وتعد السياحة أحد روافد الدخل القومى المصرى، حيث يمثل الدخل السياحى حوالى %25 من إجمالى النقد الأجنبى للدخل القومى بقيمة إجمالية تقترب من 13 بليون دولار سنوياً، إلا أنها فى عام الثورة تأثرت سياحة مصر بنسبة كبيرة أدى إلى تراجعها بعض الشىء عن مكانتها الطبيعية .

وأكد تقرير صادر من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حصلت «المال » على نسخة منه أن هناك 28 شركة تعمل فى قطاع السياحة بحجم استثمارات 159 مليون جنيه تم تأسيسها منذ 1970 وحتى منتصف 2012.

من جهته قال عادل اللمعى، رئيس مجلس الأعمال المصرى التركى، إنه من المقرر اجتماع المجلس نهاية أكتوبر الحالى لبحث سبل تنمية وتشجيع السياحة، وتقديم العروض الترويجية التى من شأنها جذب المزيد من الوفود التركية .

وأضاف : سيتم ذلك بالتنسيق بين غرفة شركات السياحة المصرية وهيئة تنشيط السياحة تحت إشراف وزارة السياحة، ومن المقرر مخاطبة غرفة شركات السياحة لتقديم العروض الترويجية الثنائية لوضعها ضمن خريطة الجولات السياحية التى تنظمها الشركات التركية لزائريها .

شارك الخبر مع أصدقائك