وزير السياحة مبرراً تأجيل العمرة: الأولوية للأدوية والسكر

راشد:  أن نترك لأولادنا وطنا صالحا خير من أن نترك لهم المال   أحمد عاشور قال يحيي راشد وزير السياحة ردا على اعتراض شركات السياحة على تأجيل موعد بدء رحلات العمرة لشهر ر،جب بأن مصر حالياً في حاجة ضرورية لتوفير الدولار لشراء الأدوية والاحتياجات الأساسية مثل السكر . وأضاف الوزير لـ" المال "

وزير السياحة مبرراً تأجيل العمرة: الأولوية للأدوية والسكر
جريدة المال

المال - خاص

8:41 م, الأثنين, 9 يناير 17

راشد:  أن نترك لأولادنا وطنا صالحا خير من أن نترك لهم المال
 
أحمد عاشور

قال يحيي راشد وزير السياحة ردا على اعتراض شركات السياحة على تأجيل موعد بدء رحلات العمرة لشهر ر،جب بأن مصر حالياً في حاجة ضرورية لتوفير الدولار لشراء الأدوية والاحتياجات الأساسية مثل السكر .

وأضاف الوزير لـ” المال ” أنه على الجميع أن “يتقي الله” في هذا الوطن والاهتمام بتوفير لقمة العيش للمواطن الفقير والعمل على تنمية السياحة الوافدة من الخارج وليس تنشيط السياحة الخارجية .
 
يذكر أن وزير السياحة أعلن ليل أمس، أن برامج العمرة للموسم الحالي من المقرر أن تبدأ في أشهر رجب وشعبان ورمضان – أي تبدأ اعتباراً من نهاية مارس المقبل – فيما اعترض اعضاء الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة علي القرار مطالبين بضرورة بدء الموسم منتصف الشهر المقبل وعدم الانتظار لحلول شهر رجب .

وأشار الوزير إلى أنه “من الأفضل لنا أن نترك لأولادنا وطن صالح خير من أن نترك لهم الأموال” ، موكداً أنه يعمل جاهداً في صالح هذا البلد والأجيال القادمة.
وترى الشركات أن تأجيل موسم العمرة سيؤدي إلى انخفاض حجم الإقبال بنسبة تصل إلى 50% على أقل تقدير.

يشار إلى أن مصر لجأت لصندوق النقد الدولي لاقتراض 12 مليار دولار على مدار ثلاث سنوات لتغطية الفجوة التمويلية ودعم احتياطات النقد الأجنبي بعد تفاهم المشاكل الاقتصادية وانحسار السياحة الوافدة .

جريدة المال

المال - خاص

8:41 م, الأثنين, 9 يناير 17