وزير السياحة لسفير بريطانيا: استقبلنا 26 ألف سائح في أقل من شهر

وزير السياحة يؤكد عمق العلاقات مع الجانب البريطاني

وزير السياحة لسفير بريطانيا: استقبلنا 26 ألف سائح في أقل من شهر
أحمد عاشور

أحمد عاشور

7:45 م, الأثنين, 27 يوليو 20

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار إن مدينتي شرم الشيخ والغردقة استقبلتا 26 ألف سائح من وبيلاروسيا وسويسرا والمجر وصربيا.

وزير السياحة : عودة آمنة لرحلات دون إصابات

ولفت  إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الرحلات السياحية التي وصلت إلى محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر عادت الي بلادها بعد انتهاء برامجهم السياحية واستمتاعهم بشواطئ مصر الخلابة وجوها الدافئ والمشمس، دون رصد أية حالة إصابة واحدة.

جاء ذلك خلال استقبال وزير السياحة والآثار السفير البريطاني بالقاهرة سير جيفري أدامز لبحث دفع الحركة السياحية بين البلدين.

وزارة السياحة: تواصل مستمر مع سفراء الدول المصدر

وقالت الوزارة في بيان لها إن اللقاء يأتي في إطار حرصه على التواصل مع سفراء الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون في مجال السياحة ودفع الحركة السياحة بين البلدين؛ حيث تعتبر السوق البريطانية من أهم الأسواق المصدرة للسياحة الي مصر.

حضر اللقاء السفير ماجد مصلح المشرف علي الإدارة المركزية للعلاقات الدولية والعامة بالوزارة.

وزير السياحة يستعرض التدابير الاحترازية

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور خالد العناني التدابير والاجراءات الاحترازية التي وضعتها الوزارة، وذلك  لضمان صحة وسلامة كافة الزائرين والعاملين في قطاع السياحة مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر، اعتبارًا من أول يوليو الحالي في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح كمرحلة أولى.

علاقات جيدة مع بريطانيا

جدير بالذكر أن مصر وبريطانيا تتمتع بعمق العلاقات بينهما في كل المجالات خاصة في مجال السياحة، حيث إنه قبل أزمة فيروس كورونا المستجد في فبراير الماضي تم استئناف خطوط طيران مباشرة جديدة من مطار Gatwick في بريطانيا الى مدينة شرم الشيخ بواقع رحلة واحدة إسبوعياً.

أوكرانيا

وكان وزير السياحة خالد العناني التقي منذ أيام السفير أوكرانيا بالقاهرة؛ يفين ميكيتينكو.

وقالت السفارة الأوكرانية بالقاهرة في منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن وزير السياحة والآثار وجه الشكر للجانب الأوكراني على التعاون المثمر في قطاع السياحة، في ظل الثقة المتبادلة والشراكة.

وأكد أن مصر تقدر حقيقة أن السياح الأوكرانيين أصبحوا أول ضيوف للمنتجعات السياحية المصرية بعد استئناف الرحلات الدولية.

وأكد “العناني”، أن المناطق السياحية على ساحل البحر الأحمر تعد آمنة، مضيفًا أن السلطات المصرية تتخذ مجموعة من الإجراءات للامتثال لجميع المعايير الصحية اللازمة في الفنادق والمنتجعات السياحية.