استثمار

وزير السياحة: افتتاح تدريجي للمواقع الأثرية في يوليو.. والبداية بمتحف الغردقة

خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حالياً بوزارة الإعلام

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أن الوزارة تعتزم بداية من شهر يوليو المقبل افتتاح المتاحف والمواقع الأثرية بشكل تدريجى، على أن تكون البداية من متحف الغردقة المقرر افتتاحه خلال الأيام القليلة المقبلة، تليه بقية المواقع مثل أهرامات الجيزة، والمتحف المصري بالتحرير ومعبد الكرنك.

جاء ذلك في كلمة الوزير خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حالياً بوزارة الإعلام، للإعلان عن ضوابط عودة السياحة والطيران، بحضور وزيري الإعلام أسامة هيكل والطيران محمد منار.

يشار إلى أن وزير السياحة والآثار، افتتح خلال شهر فبراير الماضي، متحف الغردفة بالشراكة مع تحالف شركة مصر للاستثمار العقاري إحدى شركات الشركة القابضة للتأمين وشركة التحرير العقارية الخاصة.

ويقع متحف الغردقة في جنوب المدينة على مساحة 100 ألف متر، ويبلغ عدد القطع الأثرية به ما يقرب من 2000 قطعة أصلية بتكلفة إجمالية للإنشاءات 160 مليون جنيه.

يذكر أن متحف الغردقة هو أول شراكة مع القطاع الخاص لإقامة متحف للآثار بنظام تقاسم عائد الزيارة، وتتولى الوزارة وحدها، عملية الإدارة والإشراف على المتحف، والذي يحوي نظم إضاءة حديثة، ونظام تأمين يراعي جميع الاشتراطات، وهو مجهز بأحدث الكاميرات وأجهزة الإنذار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »