اقتصاد وأسواق

وزير الزراعة يكشف حجم صادرات 13 صنفا منذ بداية العام ويؤكد: فتحنا 7 أسواق جديدة

كشف وزير الزراعة حجم صادرات مصر خلال 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن الحجر الزراعى المصرى نجح فى فتح 7 أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية خلال هذا العام 2020.

و أوضح القصير أنه تم فتح السوق الأسترالية أمام التمور المصرية ونيوزيلندا أمام البرتقال وموريشيوس امام البطاطس والبرازيل امام الموالح والجريب فروت للسوق لاندونيسيا وأسواق أوزباكستان والأرجنتين أمام الموالح.

وأعلن القصير عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 3 ملايين طن حتى الآن .

وتلقى وزير الزراعة تقريرا من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2020 وحتى 2 يونيو الحالي.

اقرأ أيضا  انخفاض أسعار الفاكهة واستقرار الخضروات السبت 19-9-2020

وأشار التقرير إلى وصول الصادرات إلى 3 ملايين و226 ألفا و150 طنا من المنتجات الزراعية وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح، البطاطس، البصل، عنب، رمان، ثوم، مانجو، فراولة، الفاصوليا، جوافة، خيار، الفلفل، باذنجان.

وأضاف القصير أن إجمالى الصادرات الزراعية من الموالح بلغ مليونا و354 ألف طن ، بالإضافة إلي تصدير 627 ألفا و588 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح.

وأفاد التقرير أنه تم تصدير 240 ألفا و89 طن بصل، محتلا المركز الثالث في الصادرات، واحتل الثوم المركز الرابع فى الصادرات الزراعية بإجمالي 27 ألفى و648 طنى، في حين جاء العنب فى المركز الخامس للصادرات بإجمالي 20 ألفا و 800 طن.

اقرأ أيضا  قرار جمهوري بتعديل التعريفة الجمركية (مستند)

وأفاد التقرير أن صادرات مصر من الفراولة جاءت فى المركز السادس بإجمالي كمية بلغت 19 الفا و301 طن ، بينما احتلت صادرات مصر من الفاصوليا على المركز السابع بإجمالي 13 ألفا و319 طن، تليها في المركز الثامن الجوافة بإجمالي 4 آلاف و 231 طنا.

وأضاف التقرير أن الرومان حصل على المركز التاسع فى الصادرات بإجمالي كمية بلغت 4 آلاف و103 أطنان، بينما حصل الخيار على المركز العاشر في الصادرات الزراعية بإجمالي 2105 أطنان ، والفلفل المركز الحادي عشر بإجمالي 1810 أطنان، والباذنجان المركز الثاني عشر بإجمالي 745 طنا، وحل المانجو فى المركز الأخير بإجمالي 430 طنا.

اقرأ أيضا  «الزراعة» : تنفيذ مشروعات حصاد المياه على مساحة 3 ملايين فدان بمطروح

ومن ناحيته أكد الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أن مفتشي الحجر في المطارات والموانئ والمنافذ يقومون بفحص جميع السلع الزراعية الاستيراتيحية الواردة من الخارج للتأكد من سلامتها قبل دخولها الأراضى المصرية وضمت قائمة أهم الواردات الزراعية القمح، والذرة الصفراء، وفول الصويا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »