اقتصاد وأسواق

وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول سلامة الغذاء

البروتوكول يأتي في إطار حرص الوزارة على سلامة الغذاء سواء للمستهلك

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الإدارة المركزية للحجر الزراعي والهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وقع البروتوكول الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء والدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، بحضور الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة والدكتور رجب عبسي رئيس قطاع الهيئات والمشرف على مكتب الوزير وقيادات وزارة الزراعة وهيئة سلامة الغذاء.

وقال وزير الزراعة في تصريحات له: غن البروتوكول يأتي في إطار حرص الوزارة على سلامة الغذاء سواء للمستهلك المحلى أو للتصدير وإن توجه الدولة نحو النهوض بالاقتصاد المصري والحفاظ علي صحة وسلامة الغذاء بالصورة التي تنعكس علي صحة الإنسان.

وأضاف، أن البروتوكول يستهدف حماية الثروة الزراعية المصرية بما يضمن الحفاظ علي الأمن والأمان الغذائي وجودة الصادرات الزراعية المصرية، لافتا إلى أن ذلك الأمر أيضا يساهم في زيادة حجم الصادرات وفتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية المصرية، وتعزيز انسياب حركة تلك الصادرات إلى كافة دول العالم.

وأشار أبو ستيت إلى ان البروتوكول يهدف غلى إنهاء كافة الإجراءات في أقل مدى زمني ممكن طبقاً لاختصاص أطراف البروتوكول وأهدافها وتذليل المعوقات الفنية علي التجارة أمام حركة التجارة الدولية بالقدر الذي يضمن تحقيق الأهداف المنشودة من الجهات القائمة بالرقابة علي حركة الصادرات المصرية والواردات إلي مصر.

وأوضح أنه من خلال البروتوكول سيتم وضع الإطار العام لتنظيم العلاقة بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء والحجر الزراعي، فيما يتعلق بتيسير وتنظيم آليات وإجراءات العمل على المواد الخاضعة للعرض المشترك بينهما تفعيلاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (412) لسنة 2019 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (1) لسنة 2017 بشأن إصدار قانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وتم تأسيس هيئة سلامة الغذاء لضبط المعروض من المنتجات الزراعية التي يتم تصديرها والتي يتم طرحها في السوق المحلية.. وفرضت الهيئة علي المصدرين إردراج أسمائهم في سجلات الهيئة قبل الموافقة لهم علي التصدير .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »