اقتصاد وأسواق

وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون لاستيراد تقاوي الخضر

مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة الزراعية المصرية، والإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، لاستيراد تقاوي هجن الخضر

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة الزراعية المصرية، والإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، لاستيراد تقاوي هجن الخضر، وذلك في إطار خطة الحكومة لضبط عمليات الاستيراد، وحماية المزارعين من التقاوي مجهولة المصدر.

وقَّع على البروتوكول الدكتور خالد توفيق رئيس مجلس إدارة الهيئة الزراعية المصرية، والدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي.

اقرأ أيضا  وزيرة الصحة: جائحة كورونا خلقت أنظمة مرنة قادرة على مواجهة التحديات

أكد وزير الزراعة أن ذلك البروتوكول يأتي لخدمة الإنتاج الزراعي والمزارعين، بحيث يتم استيراد التقاوي بأفضل الشروط وأقل الأسعار وبأعلى مستويات الجودة، إضافة إلى إتمام إجراءات التخلص الجمركي والشحن حتى وصول التقاوي إلى مخازن الهيئة بالشروط والمواصفات المطلوبة.

وأوضح أبوستيت أن الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي ستتولى عملية تحديد كميات تقاوي الخضر الهجين المطلوبة، والأصناف المتميزة طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك، وضمان وصولها في الميعاد المناسب للزراعة.

اقرأ أيضا  «الزراعة» تختتم فعاليات البرنامج المشترك لدعم ‏المشروعات الصغيرة والمتوسطة «ساسمي» ‏

وأكد وزير الزراعة أن ذلك يأتي أيضًا بالتزامن مع البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر والذي تم إطلاقه، لإنتاج هجن جديدة تتفوق على الأصناف الأجنبية، ما يقلل من فاتورة استيراد تقاوي الخضر والفاكهة من الخارج، وبالتالي خفض تكاليف الإنتاج الزراعي، والإسهام في خفض الأسعار ورفع العبء عن كاهل المستهلك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »