اقتصاد وأسواق

وزير الزراعة يشكل غرفة عمليات لمتابعة الأحوال الجوية

شكل وزير الزراعة غرفة عمليات لمتابعة موجة تساقط الأمطار

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى تشكيل غرفة عمليات من قطاعات الوزارة المختلفة حتى تتابع مع المزارعين والمربين تأثير الظروف الجوية المتقلبة وحمايتهم من الآثار السلبية للطقس السيئ نظرا للظروف الجوية المتوقع حدوثها خلال الأيام القادمة طبقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية .

ووجه القصير قيادات الوزارة بالمتابعة لحظة بلحظة مع مديري المديريات بالمحافظات لحل المشكلات الفورية التي تواجه المزارعين والمربين.

اقرأ أيضا  «الزراعة» : مهرجان العسل المصري يشهد إقبالًا كبيرًا

 كما نبه الوزير أيضا قطاع الإرشاد الزراعىً بالتعاون الدائم مع الفلاحين والمزارعين لتوصيل التوصيات والإجراءات الوقائية لهم لتخفيف أى أضرار كذلك قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وهيئة الثروة السمكية وأيضا الخدمات البيطرية بالمتابعة المستمرة مع المربين والصيادين لمساعدتهم في تخفيف مواجهة هذه الظروف الاستثنائية التي قد تواجه البلاد .

 وأكد الوزير جاهزية معدات جهاز تحسين الأراضي والزراعة الآلية للتعاون مع كافة أجهزة الدولة للتعامل مع المياه والأمطار الغزيرة القصير طالب قطاع الخدمات والمتابعة والإدارة المركزية لشئون المديريات بالمتابعة المستمرة مع غرف العمليات بمديريات الزراعة بالمحافظات وإفادته بتقارير لحظية عن الآثار المناخية على المحاصيل الشتوية المنزرعة حاليا .

اقرأ أيضا  تعاقدات تصدير القطن تسجل 670 ألف قنطار منذ بداية الموسم فى سبتمبر

 كما كلف القصير رئيس مركز البحوث الزراعية بتشكيل لجنة من المعمل المركزى للمناخ الزراعي ومعاهد الإرشاد والمحاصيل والأراضى لمتابعة الموقف على مدار الساعة.

جدير بالذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وجه في وقت سابق بإصدار توصيات وإرشادات للمزراعين والمربين لمجابهة الظروف الجوية المتقلبة وطالب بالتعاون مع جميع وسائل الإعلام لضمان وصول الإرشادات لكل المزارعين وتوعيتهم لتخفيف تأثير الظروف الجوية على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة.

اقرأ أيضا  وزير الزراعة: نقل خبراتنا في التطوير لدولة جنوب السودان

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »