اقتصاد وأسواق

وزير الزراعة يستقبل المرشح الصيني لمنصب مدير عام “الفاو”

استقبل الدكتور عز الديـن أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تشو دونجيو– نائب وزير الزراعة والتنمية الريفية الصيني والمرشح من قبل الحكومة الصينية لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO). حضر اللقاء الدكتور سعد موسي – المشرف علي…

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل الدكتور عز الديـن أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تشو دونجيو– نائب وزير الزراعة والتنمية الريفية الصيني والمرشح من قبل الحكومة الصينية لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO).

حضر اللقاء الدكتور سعد موسي – المشرف علي العلاقات الزراعية الخارجية .

مرشح الفاو يحدد موعد الانتخابات

وصرح المرشح عقب اللقاء بأنه سوف يتم اختيار مدير عام منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة خلال احتفالية تقام بمقر المنظمة بالعاصمة الايطالية روما يوم 23 يونيو 2019.

يُعتبر تشو دونجيو من العلماء المعروفين عالمياً بخبرته الكبيرة في مجال الزراعية علي مدى 30 عاماً ، حيث تولي منصب نائب رئيس الأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية لعدة سنوات وهي أكبر مؤسسة بحثية زراعية بالصين بأكثر من 20 ألفاً من الباحثين.

وبعد انتهاء مهمته بالأكاديمية سخر حياته للخدمة العامة علي المستوى المحلي والقومي والذي أعطاه رؤية في مجال الإدارة الزراعية والغذائية ، مما كان له الأثر في زيادة خبراته الزراعية وكذا الشئون الريفية.

وعود من مرشح بكين لدعم استرايجية 2030

وأضاف موسى ان وزير الزراعة أكد علي اعتزازه بالعلاقات الزراعية القوية التي تجمع الشعبين المصري والصيني وثقته بأن قيادة تشو دونجيو لهذا المنصب سوف يدعم بشكل كبير قطاع التنمية الزراعية وسيساهم في تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة 2030، وتمني له التوفيق.

تطرق تشو دونجيو في حديثه إلي موضوعات زراعية مختلفة ومن ضمنها الزراعة الرقمية واستخدامها في الصين منذ أكثر من خمس أعوام من أجل ربط المناطق الزراعية ببعضها والمراكز والتجمعات التسويقية .

أشار دونجيو إلي أنه في حال توليه منصب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة سيعمل بكل جهد مع مصر والدول الأفريقية لنقل التكنولوجيات الزراعية الحديثة حيث سيكون التركيز علي الجانب الأكاديمي بالإضافة إلي الجانب التقني.

وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان علي عمق العلاقات التي تجمع الشعبين والتطور الكبير الذي تشهده بدعم القيادة السياسية بكلا البلدين.

يذكر أن منظمة الفاو هي إحدى النظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة ويقع مقرها في روما وتعتبر مصر من الدول الرئيسية في المنظمة وتقوم بدعم الدول النامية في القطاع الزراعي وتمده بالخبرات الفنية فضلا عن المنح المالية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »