اقتصاد وأسواق

وزير الزراعة يتفقد مزرعة زيتون بمراكش تضم أصولا وراثية لـ 14 دولة (صور)

أوضح أنه بالمزرعة ما يقرب من 11 صنفا من أصناف الزيتون المصري المتفوقة في الإنتاج من أهمها صنف السلام وحامض ومراقي وعجيزي وأبو منقار وسبحاوي وكايرو7.

شارك الخبر مع أصدقائك

قام الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بزيارة لمزرعة أبحاث الزيتون التابعة للمعهد الوطني للبحث الزراعي بمراكش.

جاء على هامش مشاركته في اجتماعات أعضاء الجمعية العمومية للمجلس الدولي للزيتون المنعقدة حاليا بمدينة مراكش المغربية.

رافق في الزيارة، السفير أشرف ابراهيم سفير مصر فى المغرب والدكتور عادل خيرت رئيس المجلس المصري للزيتون والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية

وقال أبوستيت إن هذه المزرعة تعتبر من المزارع المعتمدة لحفظ الأصول الوراثية لأصناف الزيتون التي تم تجميعها من حوالي 14 دولة بما فيها مصر.

وأوضح أنه بالمزرعة ما يقرب من 11 صنفا من أصناف الزيتون المصري المتفوقة في الإنتاج من أهمها صنف السلام وحامض ومراقي وعجيزي وأبو منقار وسبحاوي وكايرو7.

وتفقد أبوستيت والوفد المرافق له جنبات المزرعة ودارات نقاشات واستفسارات حول اهم المشاكل التي تواجه قطاع الزيتون بشكل عام في المغرب خاصة بمنطقة مراكش.

ويذكر أن د عزالدين ابوستيت يرأس حاليا المجلس الدولي للزيتون وقام صباح اليوم بإلقاء كلمة مصر امام اجتماعات المجلس واستعرض فيها مستقبل الاستثمار في مجال زراعة الزيتون.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »