اقتصاد وأسواق

وزير الزراعة يتفقد مزرعة الإنتاج الحيواني في غرب المنيا

تشتمل على أكثر من 1200 رأس من الجاموس المحسن وراثيا،

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مزرعة الإنتاج الحيواني بمنطقة غرب غرب المنيا، يرافقه أسامة القاضي، محافظ المنيا، ومصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ومحمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، وطارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة.

أشاد القصير بالمزرعة التي تعتبر نموذجاً للمشروعات الحكومية المتميزة، التي تشتمل على أكثر من 1200 رأس من الجاموس المحسن وراثيا، من السلالات المتميزة والتى تتأقلم مع الظروف المناخية المختلفة.

اقرأ أيضا  وزير الزراعة يلتقى برئيس شركة أمات للدواجن السعودية لبحث سبل التعاون

وأكد القصير على اهتمام الوزارة بالثروة الحيوانية من خلال نشر ثقافة التحسين الوراثي والتلقيح الاصطناعي من أجل زيادة الإنتاج من اللحوم والالبان.

وزير الزراعة أشار إلى جهود الوزارة في رفع كفاءة كافة المزارع التابعة لها، لافتا إلى أن الوزارة تمتلك مزارع متميزة وتعد مزرعة غرب المنيا نموذجا للمزارع التي تعمل بكفاءة عالية، وتدار بشكل ناجح مشيداً بجهود العاملين في المزرعة من أجل الارتقاء بها.

اقرأ أيضا  أحمد أمين : اختيار 21 يونيو عيدا للأب مبادرة تعيد للأب حقه

ومن جهته قال مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن تلك المزرعة هى إنتاجية بحثية وتبلغ مساحتها حوالي 15 فدانًأ وبها محلب آلي، ونموذجا يحتذى للشباب وللمستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات للثروة الحيوانية بمنطقة غرب المنيا، التي تقع فيها أكبر مساحة لمشروع المليون ونصف المليون فدان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »