استثمار

وزير الزراعة يتابع مشروعات المنحة الإيطالية ببورسعيد

تفقد الوزير والمحافظ إحدى مشروعات إنتاج الألبان وتربية الماشية الخاصة بالقابوطى الجديد

شارك الخبر مع أصدقائك

منحت وزارة الزراعة لبورسعيد أحد مشروعات الاستزراع السمكي ضمن مجموعة من مشروعات تنفذها وزارة الزراعة ضمن منحة إيطالية لمصر، حيث تفقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد اليوم، أعمال إنشاء مزرعة ومفرخ لأسماك اللوت وموسى والدنيس في بورسعيد، بتكلفة 134 مليون جنيه كمنحة من دولة إيطاليا ضمن مجموعة من المنح الموقعة بين وزارة الزراعة والجانب الإيطالي.

وتفقد الوزير أيضا المزرعة التابعة لهيئة الثروة السمكية، والمقامة على مساحة 7.5 فدان، بطاقة اسيعابية 100 طن أسماك، وتبلغ إنتاجية المفرخ الواحد بالمزرعة من 6.5 إلى 7 أفدنة.

اقرأ أيضا  وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يوقعان بروتوكول تعاون لتدريب العاملين بالمحافظة

كما تفقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، مجزر المحافظة بمنطقة القابوطي الجديد، لمتابعة سير العمل وانتظام أعمال الذبح، وكذلك أعمال التطوير ورفع الكفاءة.

وأطلع الوزير على المجزر المقام على 3.25 فدان ويتكون من عنبرين يدويين بطاقة 90 رأس في الساعة، وعنبر نصف آلي بطاقة 100 رأس في الساعة، وبه 2 ثلاجة بسعة 15 إلى 20 رأس لكل منها ومخازن لوجيستية، ومحرقة الإعدام.

اقرأ أيضا  «التنظيم والإدارة» ينتهي من دراسة ملف مؤقتي المجلس الأعلى للآثار

وواصل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، جولاتهما التفقدية اليوم السبت بجنوب بورسعيد.

وتفقدا إحدى مشروعات إنتاج الألبان وتربية الماشية الخاصة بالقابوطى الجديد، وذلك عقب اجتماع المحافظ ووزير الزراعة بديوان عام المحافظة لمتابعة مشروعات التنمية فى القطاع الزراعى والإنتاج الحيوانى والنباتى والسمكى، رافقهما خلالها المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ و قيادات وزارة الزراعة.

وأكد محافظ بورسعيد أن قطاع الإنتاج الحيوانى بالمحافظة شهد تطورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، وذلك لتوفير المنتجات الغذائية التى تلبى احتياجات المواطنين من الماشية وبأسعار أقل عن مثيلاتها فى الأسواق، كما أن محطة تسمين الماشية بالقابوطى الجديد تقوم على طاقة استيعابية من 6000 إلى 8000 رأس ماشية، وتوفر احتياجات المحافظة والمحافظات المجاورة من إنتاج الماشية.

اقرأ أيضا  الزراعة: تسجيل 69 نوعا من النباتات البرية بالوادي الجديد بالتعاون مع الفاو

.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »