أسواق عربية

وزير الزراعة يبحث مع نظيره الأردني سبل التعاون

دعا وزير الزراعة الأردنى إبراهيم الشحاحدة لتقديم التسهيلات اللازمة لتسجيل مستلزمات الإنتاج الزراعي من أجل الأسواق المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

بحث وزير الزراعة المصري عز الدين أبو ستيت ونظيره الأردني إبراهيم الشحاحدة، اليوم الأربعاء في العاصمة عمان، سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الزراعية وتذليل الصعوبات التي تواجه انسياب السلع الزراعية بين البلدين، والعمل على زيادة التبادل التجاري الزراعي استكمالا لاجتماعات الدورة الثامنة والعشرين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة التي عقدت بالقاهرة في مطلع شهر يوليو الماضي، وأكدت تذليل معوقات نفاذ الصادرات الزراعية المصرية إلى الأسواق الأردنية.

ودعا وزير الزراعة الأردنى إبراهيم الشحاحدة لتقديم التسهيلات اللازمة لتسجيل مستلزمات الإنتاج الزراعي من أجل الأسواق المصرية.

وذكرت وكالة شينخوا الصينية أن مستلزمات الإنتاج الزراعي تشمل أسمدة ومبيدات وعلاجات ولقاحات بيطرية والبذور الهجينة لتصديرها للأسواق المصرية.

و أكد وزير الزراعة الأردنى إبراهيم الشحاحدة تبادل الخبرات في المجالات الزراعية والتعاون في مكافحة الآفات الزراعية مع مصر.

وأشاد الوزير فى بيان لوزارة الزراعة الأردنية بالتنسيق الدائم مع الشركاء الدوليين في المشاريع الاقليمية المشتركة ولاسيما مع مصر.

وزير الزراعة الأردنى يسعى لتحقيق التكامل الزراعى

وأشار أيضا وزير الزراعة المصرى عز الدين أبو ستيت إلى تحقيق التكامل في المجال الزراعي وتبادل الخبرات العلمية مع الأردن.

زيادة المساحة المزروعة

ونقل البيان الأردنى عن الوزير المصري أن تحقيق التكامل بالمجال الزراعي يتم من خلال تقديم التسهيلات لزيادة حجم التبادل الزراعي.

وتسعى مصر والأردن لتعزيز تبادل الخبرات البحثية والعلمية واستدامة التعاون بينهما وفق مخرجات اللجنة الفنية الأردنية المصرية المشتركة.

وبلغت قيمة حجم الصادرات الأردنية من الأسمدة إلى الأسواق المصرية إلى 61 مليون دولار خلال العام الماضى.

أما الواردات الأردنية من الفواكه والألبان والعسل من مصر فقد بلغت حوالي 89 مليون دولار في العام الماضي.

وتحرص الحكومة المصرية على تحفيز الشركات الأردنية على التواجد في مصر والعمل بها، ومستعدة لبحث مطالب المستثمرين الأردنيين.

 وتسعى مصر أيضًا إلى التنسيق مع مختلف الوزارات والهيئات لتقليص إجراءات تسجيل الشركات وتذليل معوقات تصدير المنتجات الزراعية المصرية للأردن.

وتعمل حكومتا البلدين على تحقيق الربط بين البلدين في مجال الطاقة ومنها المُنتجات البترولية، والكهرباء، لتكون هناك شبكة موحدة.

هذه المادة نقلًا عن وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” وفق اتفاق لمشاركة المحتوى مع جريدة المال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »