اقتصاد وأسواق

وزير الزراعة يبحث كيفية النهوض بصناعة الدواجن وتشجيع الاستثمار الداجني

تم تخصيص 9 مناطق جديدة للاستثمار الداجنى

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع اللجنة العليا للدواجن، بحضور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وهشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، وبعض ممثلي الوزرات والهيئات المعنية، واتحاد منتجي الدواجن، لبحث كيفية النهوض بصناعة الدواجن من جميع جوانبها.

وأكد القصير أن الدولة تولى قطاع الدواجن اهتماماً كبيراً، نظراً لأنه من القطاعات الاستراتيجية الناجحة، التي تحقق حاليا الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض، وتنتج مصر حوالي 1.4 مليار طائر، و14 مليار بيضة، ويعمل فيها أكثر من 3 ملايين مواطن، واستثماراتها تجاوزت 100 مليار جنيه، وتم تخصيص 9 مناطق جديدة للاستثمار الداجنى، بإجمالي 19 ألف فدان بالمناطق الصحرواية في 4 محافظات، وتم إنهاء إجراءات ترخيصها، و13 منطقة أخرى تابعة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية تم تخصيصها للاستثمار الداجني والحيواني.

اقرأ أيضا  الغرفة التجارية في الإسكندرية: تطبيق الـACI نجح

وأضاف القصير أن الاجتماع بحث آليات تفعيل الزراعات التعاقدية في محصولي فول الصويا، والذرة الصفراء، من أجل توفير مدخلات الأعلاف لضبط الأسعار وتقليل فاتورة الاستيراد.

كما بحث زيادة الطاقة الإنتاجية من الامصال واللقاحات البيطرية، مشيرا إلى افتتاح خط إنتاج جديد في معهد الأمصال واللقاحات البيطرية بالعباسية، ودعم جهود القطاع الخاص في هذا المجال.

اقرأ أيضا  تعرف على قرارات «المالية» و«الجمارك» بترقيات وظائف قيادية بالمنافذ الجمركية خلال يناير (مستند)

وزير الزراعة أضاف أن الاجتماع تناول الربط بين مراحل الإنتاج (الجدود والتسمين والامهات) وتفعيل البورصة السلعية لتقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك، لتحقيق سعر عادل للمنتج ومناسب للمستهلك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »