اقتصاد وأسواق

وزير الزراعة يبحث فتح أسواق نيوزيلندا أمام تصدير الموالح المصرية

استقبل الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جريج لويس - سفير دولة نيوزيلندا بالقاهرة بمناسبة بداية توليه مهمام منصبه لبحث سبل التعاون في مجال المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية في ظل العلاقات القوية بين البلدين في المجال الزراعي وتعتبر…

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جريج لويس – سفير دولة نيوزيلندا بالقاهرة بمناسبة بداية توليه مهمام منصبه لبحث سبل التعاون في مجال المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية في ظل العلاقات القوية بين البلدين في المجال الزراعي وتعتبر نيوزلندا من كبريات الدول الزراعية في العالم .

وحضر الأجتماع المشترك كل من الدكتورة مني محرز ،نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتورة محمد سليمان – رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتورة سعد موسي ، المشرف علي العلاقات الزراعية الخارجية.

ورحب الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي بسفير نيوزيلندا في بداية مهمته بالقاهرة وتمني مزيد من العلاقات الثنائية التي تخدم مصالح البلدين في جميع المجلات الزراعية .

تأكيد على جودة الموالح المصرية

أكد وزير الزراعة على جودة المنتج الزراعي المصري، معربا عن تطلعه لاستئناف التعاون بين الجانبين للانتهاء من الملفات الخاصة بتصدير المنتجات الزراعية المصرية الأخرى مثل باقي أصناف الموالح وغيرها من المنتجات المشهود بجودتها عالمياً.

من ناحيته تطرق السفير النيوزيلندي إلي الشأن الخاص باستكمال معاينة ومراجعة منشآت المجازر المعتمدة لتصدير اللحوم النيوزيلندية إلي مصر من قبل السلطات المصرية ، وهي المجازر التي تتبع المراكز الإسلامية بنيوزيلندا فيما يتعلق بقواعد الذبح الحلال.

أكدت الدكتورة منى محرز علي معاينة تلك المجازر – والتي تمت من قبل وفد مصري فني مشيرة إلي أن السلطات النيوزيلندية تتبع كافة القواعد الخاصة بالذبح الحلال مما يشجع علي اعتماد المجازر النيوزيلندية لتصدير اللحوم ومنتجاتها إلي مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »