اقتصاد وأسواق

وزير الزراعة يؤكد اهتمام الرئيس السيسي بسرعة إنجاز منظومة الري الحديث

السيد القصير: اجتماع شهرى لمتابعة مستوى التقدم فى منظومة تحديث الري الحقلي

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع فريق عمل تطوير تحديث منظومة الري الحقلي بالوزارة بحضور مديريات الزراعة التي ينفذ فيها المشروع.

وأكد وزير الزراعة على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذه المنظومة، ومتابعته لهذا الملف بشكل مستمر، للانتهاء من تطوير الري، ضمن مساحة المليون فدان، بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري.

وكلف القصير، الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي المدير التنفيذي للمشروع بالتوسع في عقد ندوات توعوية وارشادية في المحافظات التي ينفذ بها المشروع، لشرح أهمية هذه المنظومة للمزارعين، والحث على ضرورة التحول من نظم الري بالغمر إلى الري الحديث والمطور، الأمر الذي يساهم في ترشيد استخدام المياه، والاسمدة والمبيدات، فضلا عن زيادة الانتاجية وتحقيق اقصى استفادة ممكنة من وحدتي الأرض والمياه.

اقرأ أيضا  حجم التجارة الخارجية لبكين يبلغ 31.45 مليار دولار في سبتمبر

وزير الزراعة: اجتماع شهرى لمتابعة مستوى التقدم فى منظومة تحديث الري الحقلي

وأكد وزير الزراعة على عقد اجتماع شهري باعضاء المنظومة، لبحث مستوى التقدم والانجاز في المشروع، وعلاج المشكلات والمعوقات ان وجدت، في سبيل انجاز اكبر قدر منها في أسرع وقت ممكن.

وشدد القصير على مسئولية مديري مديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة، لضرورة المتابعة المستمرة لمعدلات الانجاز، والحصر الفعلي على ارض الواقع ، والتواصل مع المزارعين، لتوضيح مزايا المنظومة والتيسير عيلهم، للتحول إلى نظم الري الحديث، لافتا الى أن أعضاء المنظومة بالوزارة مسئولون عن تقديم الدعم الفني، وإعداد التصاميم، والاتفاق مع الشركات بأقل الأسعار وتوفير المستلزمات، فضلا عن تجميع الطلبات والتنسيق مع البنك الزراعي بهذا الشأن.

اقرأ أيضا  «الزراعة» : تلقينا طلبات لاستيراد 146 ألف طن تقاوي بطاطس

وفي سياق متصل التقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، لبحث الإسراع في تنفيذ المنظومة بالمحافظة، حيث تمتلك الوادي الجديد أكثر من ٢٠٥ آلاف فدان من الأراضي المستهدف تحديث وتطوير الري فيها.

ومن جانبه أشار الزملوط الى أن هناك تعاونا وثيقا ومستمرا مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، للتيسير على مزارعي المحافظة، وتوفير سبل الدعم الفني لهم، فضلا عن إرشادهم وتوعيتهم بأهمية استخدام النظم الزراعية الحديثة.

اقرأ أيضا  الجمارك توافق على قبول شهادة الحركة مع تركيا دون ختم حي والاكتفاء بـ«QR CODE» (مستند)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »