Loading...

وزير الزراعة : نجحنا في القضاء علي الاختناقات في توفير التقاوي

Loading...

وزير الزراعة : نجحنا في القضاء علي الاختناقات في توفير  التقاوي
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:33 م, الجمعة, 28 يونيو 19

قال الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة انه تمت المساهمة الفعالة في اكثار تقاوى العديد من المحاصيل الرئيسية على سبيل المثال القطن القمح الأرز والذرة وذلك لتغطية اكبر مساحة ممكنة من التقاوى المنتقاه ذا الجودة العالية من وزارة الزراعة.

جاء ذلك بمناسبة مرور عام علي تولي ابو ستيت وزيرالزراعة حقيبه الوزارة وايضا لقرب إحتفال البلاد بثورة يونيو.

ولفت وزير الزراعة انه تم الفحص والمتابعة الميدانية لجميع حقول انتاج التقاوى سواء كانت للقطاع الحكومى او القطاع الخاص من خلال الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى لزيادة الإنتاجية لبعض المحاصيل الزراعية .
وأوضح وزيرالزراعة أن اهم هذة التقاوي هي لمحصول البطاطس والطماطم تم استنباطها خلال هذا العام وزيادة المعروض منها في الأسواق وعدم وجود اختناقات تذكر.

واشار وزيرالزراعة أن الإدارة المركزية لانتاج التقاوى قامت بإعداد وتوفير تقاوى المحاصيل الزراعية ( القمح – الشعير – الفول البلدى – البرسيم – الحبة السوداء – البسلة ) بكميات كبيرة ولجميع الأصناف المطلوبة حسب الخطة المستهدفة وطرحها في جميع منافذ التوزيع بجميع المحافظات مبكراً قبل مواعيد الزراعة 0

ولفت الوزير ان الوزارة قامت بإكثار تقاوى المحاصيل الاستراتيجية مثل (الأرز – الأذرة – القمح – الفول البلدى ) لزراعتها في مختلف الظروف البيئية ولتحقيق اعلى إنتاجية.