اقتصاد وأسواق

وزير الزراعة: دعم فلسطين بالخبرة الفنية في الاستزراع السمكي والطب البيطري

وزير الزراعة التقي نظيره الفلسطيني

شارك الخبر مع أصدقائك

بحث الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونظيره الفلسطيني “رياض العطاري”، تكثيف سبل التعاون بين مصر وفلسطين في المجال الزراعي والأنشطة المرتبطة به بين البلدين.

وأكد وزير الزراعة خلال اللقاء، حرص مصر على تعزيز أواصر التعاون بين البلدين، وخاصة في المجال الزراعي، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، كما أكد عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين مصر وفلسطين.

وأعرب وزير الزراعة الفلسطيني عن حرص بلاده على تعميق التعاون مع مصر، لافتاً الى انها هي الداعم الكبير للشعب الفلسطيني، وخاصة في تحقيق التنمية الشاملة.

وناقش الجانبان خلال اللقاء إمكانية التعاون في مجال البحوث بين مركز البحوث الزراعية في مصر، ونظيره في فلسطين، وخاصة فيما يتعلق في الارشاد ورفع القدرات البحثية للباحثين والفنيين الفلسطينيين، بحيث يشمل التعاون تبادل الخبرات، والتدريب في مجال النظم الخبيرة.

كما اتفق الجانبان على ان تقوم وزارة الزراعة في مصر بتنظيم دورة تدريبية متخصصة للفننين الفلسطينيين في مجال الطب البيطري والتحصين والتلقيح والرعاية البيطرية المتكاملة، فضلاً عن برنامج تدريبي في مجال الصيد البحري والاستزراع السمكي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد بديوان وزارة الزراعة، على هامش الزيارة التي يقوم بها وفد فلسطيني برئاسة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إلى مصر، لتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات.

حضر اللقاء الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، ووفد من وزارة الزراعة الفلسطينية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »